رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المنيا.. المحافظ يتابع تداعيات حادث “صوامع الدقيق”

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابع محافظ المنيا أسامة القاضي، اليوم الاثنين، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، تداعيات الحادث الذي وقع بإحدى صوامع الدقيق التابعة لشركة مطاحن مصر الوسطى بمركز بني مزار، بسبب تفريغ الضغط (محدثاً دوي صوت) بإحدى المعدات بعنبر التعبئة، أثناء إجراء أعمال الصيانة الدورية، مما أسفر عن وفاة عاملين، وإصابة 9 آخرين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى سمالوط التخصصي لتلقي العلاج.
وأعرب المحافظ -في بيان- عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، داعيًا المولى -عز وجل- أن يتغمد الفقيدين بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته، وأن يلهم أهلهما وذويهما الصبر والسلوان، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين، وموجهاً بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لهم لحين تمام شفاءهم.

وأكد محافظ المنيا أن الحادث لم يمتد إلى مخزون القمح بالصوامع بأي ضرر، ولم يترك أي تأثير على المباني، موضحًا أن الوفيات والإصابات كانت بسبب تدافع العاملين من الطابق الثالث للمبنى، على إثر صوت تفريغ الضغط، مشيراً إلى أنه قرر تشكيل لجنة فنية من المختصين لإجراء المعاينة اللازمة للمبنى والمباني المجاورة، وكذلك المراجعة الفنية لكافة المعدات والأجهزة، لبيان مدى سلامتها، لتجنب حدوث أي حوادث مماثلة.

وقام المحافظ بزيارة المصابين بمستشفى سمالوط التخصصي، للاطمئنان على استقرار حالتهم والتأكد من تلقيهم العناية الطبية اللازمة، وتحسن حالاتهم، وجميع الحالات مستقرة.

عاجل