رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأقصر.. انطلاق فعاليات معسكر "قادرون باختلاف" ويكرم الطلاب الفائقين

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، اليوم الاثنين، انطلاق فعاليات معسكر "قادرون باختلاف" (إرادة وتحدي)، والذي تنظمه وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، بمشاركة جمعية الهلال الأحمر، تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وقال رئيس جامعة الأقصر إن المعسكر جاء تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لدعم الطلاب ذوي الهمم وأصحاب القدرات الخاصة، وتمكينهم من ممارسة الأنشطة الرياضية والفنية والاجتماعية، وتقديم سبل الرعاية اللازمة لهم وإدماجهم في المجتمع، بهدف تحقيق الدمج بين الطلاب من ذوي الإعاقة وأقرانهم من الطلاب الأسوياء، مضيفا أن أبناء الجامعة من ذوي الهمم استطاعوا تحقيق نجاحات في مسابقات خارج الجامعة، وحصدوا ميداليات ذهبية وفضية، ووجه رئيس الجامعة الشكر لوزيرة التضامن على رعايتها لذوي الهمم بالجامعات.
ورحب الدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن برئيس جامعة الأقصر، مشيدا بنجاحه في إدارة الجامعة منذ توليه زمام القيادة، حيث استطاعت جامعة الأقصر أن تزاحم الجامعات الكبرى في العديد من المجالات والفعاليات والمسابقات في فترة قياسية وبإمكانيات محدودة، مؤكدا أن وزارة التضامن الاجتماعي تقدم كل الدعم للجامعة، وعلى استعداد لتبني أي أفكار من شأنها رفع اسم جامعة الأقصر خفاقا عاليا.
وتضمنت فعاليات المعسكر تدريب ذوي الهمم "الإعاقة البصرية" على الإسعافات الأولية، بالإضافة إلى بعض الأنشطة الثقافية والاجتماعية والترفيهية.
وعلى هامش فعاليات المعسكر وفي ضوء تنفيذ برنامج حاضنات الفائقين في جامعة الأقصر، تم صرف مكافأة مالية قدرها 1000 جنيه شهريا لمدة عامين لـ15 طالبا من الطلاب الفائقين بالجامعة، مع شرط استمرار تفوقهم للعام القادم، كما تم منحهم شهادات تقدير.

عاجل