رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وصول «طبيب الكركمين» لحضور ثاني جلسات محاكمته

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصل مند قليل، الصيدلي أحمد أبو النصر المعروف إعلاميا بـ طبيب الكركمين، إلى المحكمة الاقتصادية؛ لحضور ثاني جلساته في قضية اتهامه ببيع أدوية مخالفة ومستحضرات ومستلزمات طبية، لم يصدر قرار من وزير الصحة أو أيّ جهة معنية أخرى بتداولها، وفتحه مكتبًا للدعاية الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية بغير ترخيص، لحضور.

واستمعت المحكمة الاقتصادية في الجلسة الأولى، إلى المحامي محمد الجندي، دفاع الصيدلي أحمد أبو النصر المعروف إعلاميا بـ طبيب الكركمين، في أولى جلسات محاكمته في قضية اتهامه ببيع أدوية مخالفة ومستحضرات ومستلزمات طبية، لم يصدر قرار من وزير الصحة أو أيّ جهة معنية أخرى بتداولها، وفتحه مكتبًا للدعاية الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية بغير ترخيص.

 

وطلب الدفاع في القضية رقم  2937 لسنة 2021 حصر جرائم اقتصادية، والمعروفة إعلاميا بـ طبيب الكركمين، بسماع شهادة مدير إدارة مكافحة جرائم المصنفات ومحرر المحضر ومجري التحريات.

كما طالب بسماع شهادة مدير إدارة المصنفات بالإدارة العامة لمباحث المصنفات الفنية وحماية حقوق الملكية الفكرية مجري التحريات النهائية والقائم بالضبط أيضًا.

وأحالت النيابة العامة، المتهم أحمد أبو النصر وآخر معه، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، وقدمت النيابة العامة المتهم وآخر معه إلى محكمة الجُنح الاقتصادية المختصة.

وأوضحت النيابة العامة، في بيان لها، أن المتهم أحمد أبو النصر أنشأ وأدار صفحات بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ومواقع أخرى، بهدف ارتكاب جريمة بيع تلك الأشياء بغير ترخيص، واستعماله وسائل نشر من شأنها حَمْل الجمهور على الاعتقاد بحقِّه في مزاولة مهنة الطب، وهو غير مرخص له بمزاولتها، وانتحاله لنفسه لقب طبيب، فضلًا عن ارتكاب المتهم الآخر جريمة توزيع تلك الأشياء دون تصريح، وجُنح أخرى.

‏وألقي القبض على المتهم أحمد أبو النصر، وعُرض على النيابة العامة؛ فأجرت تحقيقًا تكميليًّا معه، واستجوبته وعَرضته على المحكمة المختصة، فأمرت باستمرار حبسه، وحددت جلسة اليوم للنظر في الدعوى.

عاجل