رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل اعترافات المتهمين بسرقة خزينة محطة وقود في أسيوط

نشر
مستقبل وطن نيوز

أدلى المتهمون بسرقة خزينة من داخل محطة وقود في أسيوط باعترافات تفصيلية أمام رجال المباحث، واعترفوا بأن العقل المدبر للحادث عامل سابق بالبنزينة، وأنه من أرشدهم على مكان تواجد الأموال بالمحطة.

وقال المتهمون في اعترافاتهم إنهم استخدموا مركبة توك توك في الواقعة، ونقلوا بواسطته الخزينة إلى مكان آخر حتى تم فتحها بواسطة عتلة حديدية والاستيلاء على الأموال التى بداخلها.

 وأقر أحد المتهمين أنه نظرا لسابقة عمله بالمحطة قام بالاتفاق مع أحد المتهمين على ارتكاب الواقعة، وتوجهوا لمحل الواقعة مستقلين مركبة "توك توك" قيادة أحدهم، وبحوزتهم أسلحة نارية، وعقب وصولهم للمحطة انتظر أحدهم بمركبة التوك توك، وتمكن الآخرون من الدخول لمكتب المحاسب بالمحطة وهددوا عامل المحطة، واستولوا على هاتفه المحمول والخزينة ولاذوا بالهرب.

وعقب ذلك تمكنوا من فتح الخزينة باستخدام العتلة المضبوطة واستولوا على مبلغ  مالى، وتخلصوا من الخزينة والهاتف بإلقائهما بأحد المجارى المائية، كما أرشدوا عن جزء من المبلغ المالى المستولى عليه وأضافوا بإنفاقهم باقى المبلغ على متطلباتهم الشخصية.

البداية عندما تبلغ لمركز شرطة القوصية بمديرية أمن أسيوط بوقوع حادث سرقة داخل إحدى محطات الوقود الكائنة بدائرة المركز وما أقره (عامل بالمحطة - وآخر "حارس "بذات المحطة) بأنهما حال تواجدهما بالمحطة عملهما فوجئا بحضور (4 مجهولين يستقلون مركبة توك توك (بدون لوحات معدنية)، وقاموا بتهديدهما بأسلحة نارية، واستولوا على الخزينة الخاصة بالمحطة وبداخلها مبالغ مالية، وكذا الهاتف المحمول الخاص بأحدهما ولاذوا بالهرب.

تم تشكيل فريق بحث جنائى بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط توصلت جهوده إلى  أن وراء ارتكاب الواقعة (5 أشخاص" لاثنين منهم معلومات جنائية" من بينهم عامل سابق بالمحطة ").

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم، وأمكن ضبطهم وبحوزتهم (3 بنادق آلية - بندقية خرطوش - طبنجة - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة - عتله حديدية – مركبة توك توك "بدون لوحات") ، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

عاجل