رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| البنوك تفتح حسابا مصرفيا لكل مواطن مجانا.. آخر موعد لسداد مقدمات حجز وحدات سكن مصر ودار مصر وجنة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد -اليوم الثلاثاء- العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

البنوك تفتح حسابا مصرفيا لكل مواطن مجانا اليوم 

تبدأ البنوك اليوم الثلاثاء  تنفيذ مبادرة  فتح حساب مصرفي لكل مواطن مجانا وحتى نهاية أبريل المقبل، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

ويتمتع الحساب بحزمة متعددة من الخدمات المصرفية الرقمية وإصدار بطاقات مصرفية ومزايا أخرى دون احتساب أي مصاريف إدارية.

وتقدم البنوك تسهيلات متعددة لإدراج المواطنين غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي في المنظومة البنكية، ويأتي ذلك استجابًا لفعاليتين ضمن فعاليات البنك المركزي في مبادرة الشمول المالي.

 

اليوم.. الصحة تطلق 6 قوافل طبية بالمحافظات ضمن "حياة كريمة"

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق 6 قوافل طبية، اليوم الثلاثاء، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».

وقالت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن المحافظات التي ستجرى فيها القوافل الطبية هي “القاهرة - الشرقية - الإسماعيلية - الدقهلية - المنيا - البحيرة”.

وأوضحت الوزارة، أن التخصصات الطبية التي سيتم الكشف والعلاج مجانًا هي: (نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال - الباطنة - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب - الجلدية - خدمات الأشعة والتحاليل)، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

 

اليوم.. انطلاق انتخابات التجديد النصفي للأطباء البيطريين

تنطلق اليوم الثلاثاء انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء البيطريين.

تجري الانتخابات على نصف مقاعد مجلس النقابة العامة، التي تبلغ 12 مقعدًا، مقسمة إلى 6 مقاعد للقطاعات، و6 لمقاعد النقابة العامة فوق السن وتحت السن، بالإضافة إلى النقابة الفرعية بقنا، رئيسا، وأعضاء تحت السن وفوق السن.

وتجرى انتخابات النقابة  تحت إشراف قضائي كامل من جانب هيئة النيابة الإدارية.

 

مجلس النواب يستأنف جلساته العامة اليوم

يستكمل مجلس النواب جلسته العامة اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب.

ورفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للبرلمان، أمس الاثنين بعد الموافقة على مجموع مواد مشروع تعديل قانون الإصلاح الزراعي، فيما قرر رئيس المجلس تأجيل الموافقة النهائية إلى جلسة قادمة.

وشهدت الجلسة استعراض النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، تقرير لجنة الزراعة بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإصلاح الزراعي، وذلك خلال الجلسة العامة أمس الإثنين برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس.

 

اليوم آخر موعد لسداد مقدمات حجز وحدات سكن مصر ودار مصر وجنة

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي، أن اليوم الثلاثاء آخر موعد لسداد مقدمات حجز وحدات مشروعات سكن مصر ودار مصر وجنه، والتسجيل على الموقع الإلكتروني ورفع المستندات.

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الصندوق يقوم خلال الفترة الحالية بدراسة إضافة هذه الوحدات قبل مرحلة الحجز الإلكتروني.

 وتابعت أنه في حالة زيادة عدد الوحدات إلى 20 ألف وحدة سكنية ضمن المشروعات الثلاثة، سوف يتم تخصيص أيام لحجز وحدات مشروع سكن مصر، وأيام أخرى لحجز وحدات مشروع دار مصر، وأيام مختلفة لحجز وحدات مشروع جنة، بهدف تقليل الضغط على الموقع الإلكتروني، وإتاحة فرص متساوية لمختلف المواطنين لاختيار وحدتهم السكنية بسهولة ويسر.

 

النسوية والحفاظ على البيئة.. اليوم احتفالية بمناسبة يوم المرأة العالمي

تحتفل سفارة فرنسا بالقاهرة والمعهد الفرنسي في مصر، اليوم الثلاثاء، بيوم المرأة العالمي تحت شعار "النسوية والحفاظ على البيئة".


وذكرت السفارة - في بيان صحفي- أن يوم المرأة العالمي الذى يوافق الثامن من مارس، يمثل فرصة لإعادة تأكيد التزام فرنسا بالترويج عن المساواة بين المرأة والرجل والدفاع عن حقوق المرأة ومكانتها ومكافحة العنف ضدها. 


وأضافت أن "النسوية" تمتزج هذا العام مع موضوع الحفاظ على البيئة، وفي سياق تدمغه التغيرات المناخية التي تواجهها مجتمعاتنا، واستضافة مصر في نوفمبر 2022 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27، وفي إطار الشهر الفرنسي الألماني للمدن المستدامة، تم اختيار موضوع "النسوية والحفاظ على البيئة" للاحتفاء باليوم العالمي للمرأة والذى يقام بالمعهد الفرنسي بمصر في المنيرة ويفتتحه سفير فرنسا في مصر السيد مارك باريتي.

 

الأهلي يواجه بيراميدز اليوم على صدارة الدوري الممتاز

 يستضيف الأهلي في الثامنة مساء اليوم بيراميدز علي ملعب الأهلي "السلام " في لقاء مؤجل من الجولة الثامنة للدوري الممتاز .


ويدير محمود البنا اللقاء ويعاونه كل من أحمد حسام كمساعد أول ، وأحمد توفيق طلب كمساعد ثاني ،وعبد العزيز السيد حكما رابعا ، ويتولى أحمد الغندور غرفة التحكيم بالفيديو ويعاونه يوسف البساطي.
ويحتل بيراميدز صدارة الدوري برصيد 26 نقطة من 10 مباريات وبفارق نقطة واحدة عن الأهلي صاحب المركز الثاني من 9 لقاءات، ويسعي أبناء القلعة الحمراء  للفوز على بيراميدز لانتزاع صدارة الدوري ،فيما يرغب بيراميدز في تحقيق الانتصار للاستمرار علي صدارة الدوري.


وواجه الأهلي بيراميدز من قبل في 7 مباريات، حقق بيراميدز الفوز في ثلاث مباريات، وتفوق الأحمر في لقاء وحيد ،وحسم التعادل ثلاث مباريات بينهما ، وسجل بيراميدز 7 أهداف في مرمى المارد الأحمر، فيما أحرز لاعبو الأهلي 5 أهداف في مرمي بيراميدز.

 

عاجل