رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

باحث اقتصادي: مبادرة «فتح حساب مصرفي لكل مواطن مجانا» تنعش السيولة لدى البنوك

نشر
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

يسعى البنك المركزي المصري دائما إلى تقديم العديد من المبادرات التي تدعم الاقتصاد المصري وكذلك مدى الاستفادة من تلك المبادرات للمواطنين في ظل التزايد المستمر للصدمات والأزمات التي تؤثر على أداء البنوك.

وفي هذا السياق علق السيد خضر جزر، الباحث الاقتصادي المتخصص في شؤون المعاملات المالية على  مبادرة  فتح حساب مصرفي لكل مواطن مجانا في البنوك المصرية قائلا: “إنه يساهم في زيادة نسبه العملاء مما ينعكس على انتعاش السيولة لدى البنوك المصرية في ظل الصراعات التجارية الحالية”.

ونوه  السيد خضر جزر إلى مدى تمتع  تلك الحسابات بالعديد من الحزم والحوافز المقدمة من الخدمات المصرفية والرقمية وإصدار بطاقات مصرفية ومزايا أخرى دون احتساب أي مصاريف إدارية وأي رسوم أخرى مما يساهم في زيادة عدد العملاء في البنوك المصرية ،وادراج المواطنين غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي في المنظومة البنكية.

وأوضح الباحث الاقتصادي أن ذلك يأتي استجابًة لفعاليتين ضمن فعاليات البنك المركزي في مبادرة الشمول المالي، وتقديم العديد من المزايا البنكية للعملاء  خاصة في ظل الاتجاه الكامل إلى التحول الرقمي والرقمنة والتحول الى الاقتصاد الرقمي.

ونوه «جزر» إلى أن تلك المبادرة  تهدف أيضا إلى أهميه الترويج للادخار وزيادة معدله، ونشر أثر الادخار الإيجابي على الاقتصاد المصري والمجتمع ومدى انعكاس ذلك على التنمية الاقتصادية وتحقيق أداء إيجابي لمؤشرات الاقتصاد المصري وزيادة حجم الاستثمارات وانتعاش حركة السوق الداخلي ومدى الاستفادة أيضا للمواطن من الادخار.

 السيد خضر جزر، الباحث الاقتصادي المتخصص في شؤون المعاملات المالية

 

عاجل