رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ثلاثي تيريولا» يقدم عدد من الحفلات في مصر ودول العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

استضافت قاعة بيير بوليز بالعاصمة الألمانية برلين الحفل الموسيقى الأول على الإطلاق للثلاثي المصري الجديد "تيريولا" المكون من المؤلف الموسيقى وعازف الناي هاني البدري وعازف البيانو محمد عصام وعازف الإيقاع محمد عرفة.
وأقيم الحفل ضمن فعاليات أيام الموسيقى العربية التي امتدت على مدار خمسة أيام في مارس ونظمها مبدع العود العراقي الشهير نصير شمه.
وبحسب -بيان الفرقة مساء الإثنين- اعتلى ثلاثي تيريولا خشبة المسرح في هذا المكان المرموق وسرعان ما أسروا قلوب الجمهور، وقدموا مجموعة من المقطوعات الموسيقية من تأليف هاني البدري للثلاثي وهى "شاهيناز" و"طيبة" و"لونجا حجاز" و"نون" و "من كل بستان" و"سماعي عُقد" و"وقتي" و"فانتازيا جهاركاه" بالإضافة إلى إعادة توزيع لمقطوعة "أنت عمري" للموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب، و"فقط في الذاكرة" لمحمد فؤاد ، و"رمال" لأحمد حسن.


يذكر أن الفريق مشتق من الكلمة الفرنسية "Triolet" ، التي تطورت في اللهجة المصرية إلى كلمة تيريولا وتمثل نمطًا من ثلاث نغمات في تدوين النوتة الموسيقية، وتتميز أعمال تيريولا بالمزج ما بين القيم العربية الأصيلة في التأليف الموسيقي وما يميزها من الروحانية العميقة وبين أساليب التأليف الغربي وما يميزه من هارموني وتداخل بين الأصوات الموسيقية المختلفة. 


ويعد العرض الأول لثلاثي تيريولا في ألمانيا خطوة مهمة في مسيرتهم الموسيقية، وبعد النجاح الذى حققه الحفل الأول يستعد الثلاثي حاليا لتقديم عدد من الحفلات في مصر وعدد من دول العالم خلال الأشهر المقبلة.

عاجل