رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حمام سخن» بمهرجان كرامة الدولي لأفلام حقوق الإنسان في تونس

نشر
مستقبل وطن نيوز

يُعرض فيلم "حمام سخن" للمخرجة منال خالد، ضمن فعاليات النسخة السابعة من مهرجان كرامة الدولي لأفلام حقوق الإنسان، المقرر أن تنطلق اليوم  الثلاثاء وتستمر حتى يوم 11 من الشهر الجاري، وذلك في قاعة المركز الثقافي الفرنسي في تونس.


تدور أحداث الفيلم حول مجموعة نساء من أعمار متفاوتة وخلفيات اجتماعية متباينة يقعن أسيرات لبحثهن عن الحرية، كما يناقش الفيلم المفهوم الواسع للحصار، الذي أحياناً ما يصنعه الإنسان حول نفسه، فمفهوم الحصار ليس قاصراً فقط على الحوائط والسلاسل، بل عادةً ينبع من الداخل.


وتتشارك النساء نفس الأحلام حول التغيير والخروج عن المألوف، ولكن اختلافهن يتسبب في حالة من التباين عندما يتعلق الأمر بوعيهن وانفتاحهن وأساليبهن في التعبير والتمرد.


وكان الفيلم قد حصل على جولة من المشاركات في العديد من المهرجانات حول العالم، من بينها مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان في بيروت، ومهرجان عمان السينمائي الدولي، ومهرجان موسترا دي فالنسيا السينمائي، ومهرجان سان دييجو للأفلام العربية في أمريكا، ومهرجان السينما العربية والمتوسطية بكتالونيا.


وحصل الفيلم على عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات مهرجان ساوث باي ساوث ويست بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان المشاركة العربية الوحيدة في المهرجان، وأول فيلم مصري يشارك في المهرجان الأمريكي منذ أكثر من 10 سنوات، كما عُرض منه 13 دقيقة في مهرجان الجونة السينمائي ضمن مشواره في الحصول على تمويل.


"حمام سخن" من إخراج وإنتاج منال خالد، وتأليف رشا عزب بالاشتراك مع منال خالد، وبطولة كارولين خليل، وريم حجاب، وأسامة أبو العطا، ونعمة محسن، ومنى مختار، وثراء جُبيل، ورجوى حامد، وزينة منصور، وحبيبة عفت، وفاضل الجارحي، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي‎.

عاجل