رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين: مصادرة السلع لدى التجار المخالفين وعرضها في المجمعات الاستهلاكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم مصادرة السلع التي يتم ضبطها لدي التجار المخالفين وعرضها بالسعر الرسمي في المجمعات الاستهلاكية.

وحذر خليل خلال مداخله هاتفيه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسؤوليتي على فضائية صدي البلد، أي تاجر يرتكب جريمة الاحتكار سيواجه عقوبات الحبس و التي تصل إلي أن عامين وغرامة مالية تصل إلي مليون جنيه.

وقال خليل إن وزارة التموين تعمل على ضخ كميات كبيرة من السلع في منافذ المجمعات الاستهلاكية وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار، مع تشديد الرقابة في السوق.

وأضاف خليل أن حملات الرقابة ضبطت حالات امتناع عن البيع، وأخرى تغيير في الأسعار، منها ضبط 150 طن دقيق اليوم الاثنين، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي مبرر لرفع أسعار بعض السلع، بينها على سبيل المثال الأرز لأنه إنتاج محلي .

وأوضح أن السلع المطروحة في السوق المحلي يتم طرحها في المجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلا رمضان، مع وجود تخفيضات تصل الي 20% مقارنة بالأسواق.

وأكد أن المجمعات الاستهلاكية لم ترفع أسعار السلع مثلما حدث في السوق المحلي خلال الفترة الحالية، نافيا وجود أزمة في سلعة الزيت مع وجود احتياطي استراتيجي يكفي مدة تبدأ من 3 أشهر وحتي نهاية العام الجاري.

وتوقع خليل أن تعود الأسعار في السوق المحلي لطبيعتها قبل شهر رمضان القادم، حيث أنه سيتم متابعة عملية أسعار الدواجن التي ارتفعت جراء ارتفاع الأعلاف، لمعرفة ما إذا كان الأمر مفتعلا أم لا.

ونفى خليل زيادة سعر اللحوم  البرازيلي في المجمعات الاستهلاكية، مشيرا إلى أن كيلو اللحم السوداني بسعر 95 جنبها و كيلو الدواجن بسعر 48 جنيه، و كيلو البانيه بسعر 75 جنيها .

عاجل