رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف الطبي على 2728 حالة في قافلة طبية بواحة الفرافرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلقت جامعة المنصورة قافلتها الطبية "جسور الخير (14)" لليوم الثاني بواحة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، التي أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1366 حالة اليوم الإثنين، بإجمالي (2728) حالة خلال يومي تواجد القافلة بواحة الفرافرة. 


وقال الدكتور أمير فكري، أستاذ الجراحة العامة بكلية الطب ورئيس الفريق الطبي بالقافلة، في بيان، إن القافلة الطبية وقعت الكشف الطبي على الحالات المرضية في مُختلف التخصصات الطبية، مع صرف العلاج بالمجان من الصيدلية الخاصة بالقافلة، بالإضافة إلى إجراء 14 عملية جراحية، وتحويل 39 حالة لإجراء الجراحات والفحوصات اللازمة بمستشفيات جامعة المنصورة.


وأسفر جهود فريق مركز "رعاية وتنمية الطفولة" عن تنظيم عدد من ورش العمل الترفيهية والتعليمية لأكثر من 285 طفلًا؛ حيث تم تنظيم ورشة عمل فنية شملت التلوين والرسم الحر، ومسرح عرائس للأطفال وعرض مسرحية بعنوان (الأم)، بالإضافة إلى الألعاب والمسابقات الرياضية والترفيهية، وتوزيع الهدايا والحلوى على الأطفال. 


يذكر أنه من المقرر أن تتوجه القافلة في وقت لاحق من مساء اليوم إلى واحة الداخلة لبدء فعاليات القافلة هناك، ولاستكمال مسيرة الخير وتقديم الخدمات المتكاملة لأهالي الواحة، وتستمر الفاعليات حتى 10 مارس الجاري.

عاجل