رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مشيرة خطاب تشارك في ندوة للكلية الملكية البريطانية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشارك السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، في الندوة التي تنظمها اللجنة الممثلة للكلية الملكية البريطانية، للنساء والتوليد بمصر بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك غدا الثلاثاء الموافق بفندق في لقاهرة.


وقال الدكتور حسن سلام  رئيس مجلس إدارة جمعية زملاء وأعضاء الكلية الملكية البريطانية بمصر، إن الندوة ستناقش عدد من القضايا المعاصرة الخاصة بصحة المرأة وهي: صحة المرأة في أماكن النزاع واثناء الأوبئة -مدي التقدم في ظاهرة مكافحة ختان الاناث -الزيادة المطردة في الولادات القيصرية.

و يشارك في الندوة إلى جانب السفيرة الدكتورة مشيره خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق لانسان الدكتورة راني ثاكر والدكتور تيم دريكوت نائبا رئيس الكليه الملكية البريطانية لأمراض النساء والتوليد والدكتور جمال أبو السرور الرئيس الأسبق للاتحاد الدولي لأمراض النساء والتوليد.

كما يحضر الندوه لفيف من الأساتذة والخبراء في هذه المجالات من الهيئات المحلية والدولية ممثلين لمنظمة الصحة العالمية واليونيسف وصندوق الأمم المتحدة للسكان والجامعات المصرية و غيرهم.

وتعتبر الكلية الملكية البريطانية لأمراض النساء والتوليد اعرق كليه طبيه في مجال صحة المرأة وتعتبر شهادة الزمالة والعضوية لهذه الكلية من أعرق الشهادات في التخصص ويربو عدد أعضاء وزملاء  الكلية علي اكثر من 16 الف طبيب منتشرين في أكثر من مائة دوله ويمثلها في مصر لجنه منتخبه من تسعة أطباء يمثلون أكثر من 250 زميل وعضو للكليه في مصرعدا الأطباء المصريين زملاء وأعضاء الكلية المنتشرين في الدول العربيه وأوروبا وأمريكا الشماليه.

 

عاجل