رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المعارضات» يجدد حبس 3 أشخاص انتحلوا صفة رجال شرطة في القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قرر قاضي المعارضات بمحكمة القاهرة، تجديد حبس 3 أشخاص 15 يوما على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بسرقة مواطن بانتحال صفة رجال شرطة.

 

وبدات الواقعة، عندما تلقى قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من أحد المواطنين، يفيد بأنه حال سيره بدائرة القسم فوجئ بسيارة يستقلها 3 أشخاص قاموا باستيقافه مدعين عملهم فى إحدى الجهات، وقام أحدهم باطلاعه على كارنيه منسوب صدوره لتلك الجهة وأوهموه بأنهم يحققون فى واقعة مقتل أحد الأشخاص واصطحبوا داخل السيارة المشار إليه وصولاً لمسكنه.

وخلال ذلك، استولى المتهمون من المجنى عليه على مبلغ مالي بدعوى مطابقة المبالغ المالية المضبوطة، بحوزته بالمبالغ المالية المستولى عليها فى واقعة القتل، وعقب ذلك قاموا باصطحابه مرة أخرى لذات السيارة والتخلي عنه بأحد الشوارع الجانبية بدائرة القسم ولاذوا بالفرار.

 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن تحديد السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وتبين أنها ملك سائق، وباستدعائه قرر بقيامه بتأجير السيارة لأحد الأشخاص "له معلومات جنائية"، للعمل عليها كسائق.

 

وبتكثيف التحريات، أمكن التوصل إلى أن الأخير وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع شخصين "لهما معلومات جنائية" - مقيمان بالقاهرة.

 

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطهم حال استقلالهم السيارة المشار إليها والمُستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبحوزتهم كارنيه منسوب صدوره لإحدى الجهات باسم أحد الأشخاص والمستخدم في ارتكاب الواقعة – مبلغ مالي من متحصلات واقعة السرقة.

 

وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوب "انتحال الصفة" باستخدام الكارنيه المضبوط بحوزتهم، كما أقر أحدهم بعثوره على الكارنيه المضبوط بالطريق العام.

 

وأضافوا أن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهم، هو من متحصلات الواقعة، فيما أنفقوا باقي المبلغ المالي على متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين واتهمهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

عاجل