رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحصين 9 آلاف طائر ضد مرض أنفلونزا الطيور في السويس

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلن مدير الطب البيطري في محافظة السويس الدكتور عصام العراقي، أن المديرية قامت بتحصين 9 آلاف طائر داخل الحصانات مجانا ضد مرض أنفلونزا الطيور، من خلال الحملات التي أطلقتها المديرية في القرى الموجودة في القطاع الريفي داخل المحافظة.


وأوضح الدكتور عصام العراقي - في بيان - أن الهدف من الحملات هو التأكد من عدم وجود أي بؤر للإصابة، من خلال المرور على المزارع الموجودة بمناطق "الشباب الوطني وكبريت وقرية عامر لتحصين الطيور، ومتابعة الحالة الصحية والوبائية للطيور وسحب عينات ما قبل البيع للتأكد من خلو الطيور المطروحة في الأسواق من مرض أنفلونزا الطيور.


كما أشار إلى أن هناك لجان مشتركة من قسم الدواجن والوبائيات وبمشاركة أطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تخرج بحملة على سوق الأحد بمنطقة الألبان الجديدة لأخذ عينات من الطيور المعروضة للبيع بالسوق وإرسالها للتحليل المعمل المرجعي لرصد الحالة الوبائية والتأكد من خلوها من مرض أنفلونزا الطيور، للحفاظ على التربية المنزلية الآمنة للطيور.


ووجه الدكتور عصام العراقى الشكر والتقدير لمحافظ السويس لدعمه الدائم المستمر للحفاظ على الثروة الحيوانية والدواجن وزيادة إنتاجها وتفعيل دور الوحدات البيطرية لتحصين طيور التربية المنزلية بالقطاع الريفي.

عاجل