رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة الدفاع الروسية تبحث مع الأمم المتحدة الوضع الإنساني في أوكرانيا

نشر
الأوضاع في أوكرانيا
الأوضاع في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، عقد ممثلين عنها اجتماعاَ في العاصمة موسكو مع ممثلي الأمم المتحدة، بشأن التعاون الإنساني في أوكرانيا.

وأوضحت الوزارة في بيان أوردته وكالة "سبوتنيك": "وفقاً للاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال محادثة هاتفية بين وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، عقدت وزارة الدفاع الروسية اجتماعاً مع ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة في موسكو، وناقش الطرفان سبل تفاعل الأطراف في حل المشاكل الإنسانية على أراضي أوكرانيا، وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الانفصاليتين".

وكانت الوزارة أعلنت في وقت سابق اليوم، وقف إطلاق النار بدءاً من الساعة العاشرة صباحاً، لتأمين ممرات إنسانية من مدن أوكرانية هي: كييف، ماريوبل، خاركوف، سومي، بعد طلب توجه به الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف، الاثنين، إن روسيا مستعدة لوقف الحرب على أوكرانيا، إذ امتثلت الأخيرة لشروط موسكو.

وأضاف بيسكوف في تصريحات أوردتها وكالة "سبوتنيك": "نطالب أوكرانيا بوقف العمليات العسكرية وتعديل دستورها لتكريس الحياد، والاعتراف بأن شبه جزيرة القرم أرض روسية، والاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك" الانفصاليتين.

وتابع: "روسيا أبلغت أوكرانيا بأنها مستعدة لوقف عملها العسكري في لحظة، إذا استجابت كييف للشروط. أوكرانيا على علم بالشروط، وقيل لهم إن كل هذا يمكن أن يتوقف في لحظة".

عاجل