رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: تعديلات قانون الإصلاح الزراعي تعالج التشوه الإداري

نشر
البرلمان
البرلمان

أكد النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن تعديلات قانون الإصلاح الزراعي، تعالج التشوه الإداري والبيروقراطية التي كانت تواجه البلاد عبر السنوات الماضية.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، لمناقشة مشروع قانون بتعديل قانون الإصلاح الزراعي.

وقال قرقر، هناك آلاف المشروعات الخدمية الهامة للمواطنين التي لم تكتمل بسبب التشابكات الإدارية والمالية بين الجهات المختلفة على الأراضي، متابعا،" مفيش نائب في القاعة لم يتعرض لهذه المشكلة.. نحن كنواب  كنا نعانى من مثل هذه المشكلات والتشابكات بين الجهات في رحلة البحث عن تخصيص قطعة أرض لأى مشروع خدمي للمواطنين ".

وأضاف النائب وحيد قرقر، لولا المشروعات الضخمة التي يقوم بها الرئيس السيسي في كل أنحاء الجمهورية مثل حياة كريمة، لم تكن الحكومة ستلتفت لتلك الأزمة أو تصطدم بها وتتقدم بمشروع القانون. 

وأشار إلى أن تلك الأزمة لا تقتصر على الأراضي التابعة للإصلاح الزراعي، بل هناك جهات أخرى متشابكة وهناك مشروعات ومصالح حكومية مقامة على أراضي تابعة لجهات أخرى أو مستأجرة من جهات أخرى مثل مراكز الشباب وغيرها من المباني الحكومية.

وطالب قرقر  بسرعة فض تلك التشابكات ونقل ولاية تلك الأراضي للجهات المستفيدة منها ، وذلك لضبط المنظومة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وهو ما يستهدفه الرئيس السيسي.

وأعلن موافقته على مشروع القانون، واصفا إياه بالخطوة الهامة التي تساعد في سرعة تخصيص الأراضي المطلوبة للمشروعات الخدمية الهامة للمواطنين، وهو الأمر الذى سيساعد بدوره في سرعة شعور المواطن بنتيجة تلك المشروعات على أرض الواقع من خلال وصول كافة الخدمات إليه وتحسين مستوى معيشته.

عاجل