رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متابعة ميدانية لأعمال مشروع الإسطبلات الحضارية بالأهرامات.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، الأعمال النهائية للمرحلة الأولى لإنشاء الإسطبل الحضاري البديل عن الإسطبلات العشوائية المتواجدة بمحيط المنطقة الأثرية بالأهرامات لما تسببه تلك الإسطبلات من مظهر غير حضاري. 

وأشار محافظ الجيزة إلى أن المشروع يقام على مساحه 18 ألف متر وتشمل المرحلة الأولى إقامة ٤ مجمعات خرسانية تكفى لإيواء 220 حصانا ومجهزة على أكمل وجه روعي فيها كافه المعايير البيئية وتشمل إقامة المظلات اللازمة للإقامة والمبيت، ووحدات الطعام والشراب، ووحدات وغرف للأطباء البيطرين، ودورات المياه، وغرف للإدارة.

ووجه المحافظ بتخصيص بوابة الإسطبل المطلة على المنطقة السكنية لدخول الأفراد فقط، ورفع كفاءة الإنارة وتدعيمها بكشافات إضافيه وينفذ المشروع تحت إشراف مديرية الإسكان بالمحافظة. 

كما وجه المحافظ بضرورة التواصل مع ممثلين من أصحاب الخيول للاطلاع على أي تصورات واحتياجات إضافية لهم؛ وذلك للتسهيل عليهم وذلك قبل الانتهاء من كافه الاعمال النهائية للإسطبل. 

وكلف المحافظ مديرية الإسكان بالمحافظة بالمتابعة مع الشركة المنفذة وسرعة الانتهاء من الأعمال المدرجة لتحقيق الاستفادة من المشروع.

وخلال جولته، حرص المحافظ على التواصل مع القاطنين بمحيط المنطقة، والاستماع الي مطالبهم موجها رئيس حي الهرم بتذليل كافة المعوقات أمامهم .

عاجل