رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم» تنظم المسابقة القومية للمبتكر الصغير بجميع المراحل

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم، من خلال (الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية)، المسابقة القومية للمبتكر الصغير في مجال الاتحادات الطلابية للمراحل الثلاثة (الابتدائية ـ الإعدادية ـ الثانوية) للعام الدراسي 2022/2021، وذلك اعتبارًا  من اليوم الموافق 2022/3/7 إلي  2022/3/9.

وأوضح أحمد موسي رمضان، الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، بأن المسابقة تهدف إلى اكتشاف المواهب العلمية وتنمية قدرات المبتكرين وإتاحة الفرص للإبداع والابتكار، وصقل مهارات التفكير الإبداعي والتفكير الناقد، وإعداد جيل من الطلاب الباحثين المبتكرين والمبدعين، وإزكاء روح التنافس بين الطلاب.

وأوضح موسي أن موضوعات المسابقة تضمنت للمرحلة الابتدائية: استخدام تحويلات الطاقة في ابتكار لتحلية مياه البحار وتطبيقاتها ومصادر غير تقليدية لإنتاج الطاقة وترشيد استهلاك الكهرباء.

وبالنسبة للمرحلة الإعدادية: موضوعاتها أجهزة ذكية للكشف والمسح عن المصابين بفيروس كورونا، وتقنيات تساعد على الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الأمراض، بالإضافة إلى أجهزة مبتكرة تستخدم في مجال الصحة مبنية على أساس علمي، أما بالنسبة لموضوعات  المرحلة الثانوية: تضمنت استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعى لترشيد استخدام الماء، استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعى في الأجهزة الطبية، واستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى مجالات أخرى متعددة.

وأشار موسى إلى أن برنامج المسابقة اليوم تضمن التصفية النهائية لمسابقة المبتكر الصغير على مستوى الجمهورية، بجانب معرض لعرض أعمال المبتكرين، لافتًا إلى أن التحكيم سيتم بواسطة متخصصين في العلوم والابتكار، وأن في اليوم التالى سيتم عمل زيارة للمركز الاستكشاف للعلوم بحدائق القبة ولقاء حول الابتكار والبحث العلمى.

عاجل