رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة حتى السبت وتحذير من تخفيف الملابس

نشر
طقس - أرشيفية
طقس - أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الإثنين حتى السبت المقبل، حيث تشهد البلاد  انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ويسود  خلال هذه الفترة، طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بالالتزام بارتداء الملابس الشتوية وعدم تخفيف الملابس خاصة وأننا لازلنا في فصل الشتاء ولازالت البلاد تشهد أجواء شديدة البرودة ليلا.

ويشهد اليوم الإثنين، انخفاض في درجات الحرارة، ليسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، البلاد تشهد اليوم استقرارا في الأحوال الجوية على معظم الأنحاء بعد أن شهدت مناطق متفرقة من شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة  وسيناء أجواء مغبرة نتيجة لنشاط الرياح الجنوبية الغربية أدت إلى إثارة الرمال والأتربة وصاحب ذلك تدهور في مستوى الرؤية الأفقية وكان هذا نتيجة التأثر بمنخفض سطحي حراري عمل أيضا على رفع درجة الحرارة على معظم الأنحاء.

وتابعت أن اليوم تشهد الأحوال الجوية استقرارا على معظم الأنحاء وتنخفض درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ليسود طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء معتدل الحرارة على السواحل الشمالية مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة اليوم ٢٣درجة مئوية ؛ السواحل الشمالية ٢٠ درجة مئوية ؛شمال الصعيد ٢٥درجة مئوية أما جنوب الصعيد ٣٢درجة مئوية.

عاجل