رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القاهرة يتابع جهود منظومة النظافة ويؤكد أهمية حملات التوعية للمواطنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بمسئولى شركتى ارتقاء وإنفيروماستر المسئولتين عن أعمال نظافة المنطقتين الغربية والشرقية لمتابعة جهود الشركتين في أعمال النظافة والجمع السكنى من الوحدات السكنية والتجارية وكيفية تعاملهما مع كمية المخلفات المتولدة يوميان ومراجعة خطة توزيع العمالة بالشوارع، ومدى كفاية عدد عمال الجمع والنظافة والكنس المكلفين بالعمل بالشوارع الفرعية والرئيسية، وكذا عدد سيارات ومعدات الجمع والنظافة للشوارع.
 

شارك في الاجتماع اللواء إبراهيم عبدالهادى، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، والمهندس إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء إيهاب الشرشابى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة ومسئولى شركتى ارتقاء وإنفيروماستر.
 

وأكد محافظ القاهرة حرص المحافظة على المراجعة والمتابعة المستمرة لأداء الشركتين على أرض الواقع في جميع الأحياء التي تعمل بها، ومراجعة الالتزامات الخاصة بكل شركة لقياس مدى تحسن مستوى النظافة في الشارع ورضا المواطنين عن الخدمة المقدمة؛ خاصة منظومة الجمع السكنى لرصد أي سلبيات والعمل على سرعة حلها عل الفور والبناء على الإيجابيات التي تحققت خلال الشهور الماضية.
 

وأشار محافظ القاهرة إلى ضرورة اهتمام الشركتين بمنظومة الجمع السكنى والتجارى للمخلفات فى جميع الأحياء لخفض معدلات وصول القمامة إلى الشارع، وانتشار العمالة بالشكل الكامل والتزام العاملين بارتداء الزي الموحد المتفق عليه وزيادة الاهتمام بالشوارع الفرعية وعدم التركيز فقط على الشوارع الرئيسية و الأسواق والمناطق الخدمية.
 

وتابع أن المعيار الأول لتقييم أداء الشركات العاملة في نظافة القاهرة هو الحصول عَلِي رضا المواطنين وشعورهم بوجود تغيير في المستوى على أرض الواقع.
 

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة قيام شركتى النظافة بحملات توعية للمواطنين، وأصحاب المحلات والشركات حول المنظومة الجديدة والحفاظ على نظافة الشارع بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والشباب بمراكز الشباب والطلاب بالمدارس لضمان نجاح المنظومة.

عاجل