رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تنجح في ضبط المتهمين بسرقة خزينة من داخل محطة وقود بأسيوط

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط، في ضبط مرتكبي واقعة سرقة خزينة من داخل محطة وقود بأسيوط، وإعادة المسروقات.

البداية عندما تبلغ لمركز شرطة القوصية بمديرية أمن أسيوط بوقوع حادث سرقة داخل إحدى محطات الوقود الكائنة بدائرة المركز وما أقره (عامل بالمحطة - وآخر "حارس "بذات المحطة) بأنهما حال تواجدهما بالمحطة عملهما فوجئا بحضور (4 مجهولين يستقلون مركبة توك توك (بدون لوحات معدنية)، وقاموا بتهديدهما بأسلحة نارية واستولوا على الخزينة الخاصة بالمحطة وبداخلها مبالغ مالية، وكذا الهاتف المحمول الخاص بأحدهما ولاذوا بالهرب.

تم تشكيل فريق بحث جنائى بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط توصلت جهوده إلى  أن وراء ارتكاب الواقعة (5 أشخاص" لاثنين منهم معلومات جنائية" من بينهم عامل سابق بالمحطة ").

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم، وأمكن ضبطهم وبحوزتهم (3 بنادق آلية - بندقية خرطوش - طبنجة - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة - عتله حديدية – مركبة توك توك "بدون لوحات") ، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأقر أحدهم أنه نظراً لسابقة عمله بالمحطة قام بالاتفاق مع أحد المتهمين على ارتكاب الواقعة، وتوجهوا لمحل الواقعة مستقلين مركبة "توك توك" (المضبوطة) قيادة أحدهم، وبحوزتهم الأسلحة المضبوطة، وعقب وصولهم للمحطة انتظر أحدهم بمركبة التوك توك وتمكن الباقون من الدخول لمكتب المحاسب بالمحطة وهددوا عامل المحطة، واستولوا على هاتفه المحمول والخزينة ولاذوا بالهرب.

وعقب ذلك تمكنوا من فتح الخزينة باستخدام العتلة المضبوطة واستولوا على مبلغ  مالى، وتخلصوا من الخزينة والهاتف بإلقائهما بأحد المجارى المائية، كما أرشدوا عن جزء من المبلغ المالى المستولى عليه وأضافوا بإنفاقهم باقى المبلغ على متطلباتهم الشخصية، وتم بإرشادهم ضبط الخزينة بمكان إلقائها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

عاجل