رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة العريش تنظم مؤتمر شباب الباحثين في نسخته الأولى مارس الجاري

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم جامعة العريش مؤتمر شباب الباحثين في نسخته الأولى تحت عنوان "التنمية المستدامة في سيناء – الواقع والمأمول"، وذلك خلال يومي 14 و 15 مارس الجاري.

يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، والدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس الجامعة، والدكتور سعيد عبد الله لافي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وصرح الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس الجامعة، أنه لأول مرة منذ إنشاء الجامعة يُعقد مؤتمر شباب الباحثين في نسخته الأولى داخل جامعة العريش وعلى أرض سيناء الحبيبة.

وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى الوقوف على المشكلات في البيئة السيناوية وإيجاد السبل الكفيلة لمعالجتها بطرق علمية، وإيضاح أهمية البحث العلمى في إرساء التنمية المستدامة في سيناء، وإتاحة الفرصة للباحثين للتعاون في إجراء البحوث المشتركة التى تعالج المشكلات التى تواجه المجتمع، بالإضافة إلى تقويم الإمكانيات التطبيقية للبحوث وإمكانية الاستفادة منها في تنمية سيناء.

وعلى جانب آخر يشمل المؤتمر عددا من المحاور التى تغطى وتخدم سبل التنمية المستدامة في كافة العلوم الأساسية والإنسانية والتطبيقية والصحة والمجتمع .. بالإضافة الى الأبحاث الحرة ، ويقدم المؤتمر جوائز لأفضل ثلاث أبحاث مشاركة في المؤتمر بالإضافة لأفضل عرض تقديمى لأحد الباحثين المشاركين بالمؤتمر.

عاجل