رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فوائد السبانخ.. تحميك من السرطان وتفقد الوزن الزائد

نشر
السبانخ
السبانخ

بعض الفوائد الصحية القوية للسبانخ هي أن هذه الخضار تساعد على استقرار مستويات الجلوكوز في الدم، وتساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان ، وتقيك من الإصابة بالسرطان وهي مفيدة لصحة العظام . 

ووفقًا للتقارير أن اللون الأخضر المورق يحتوي على 250 ملليجرام من الكالسيوم لكل كوب وهذا من شأنه أن يساعد في الحفاظ على صحة عظامك بما في ذلك أسنانك، أيضًا، من أجل الحصول على أفضل النتائج من السبانخ، يُنصح بالجمع بين الأطعمة الغنية بفيتامين سي جنبًا إلى جنب مع هذه الأطعمة مثل الحمضيات وزيادة امتصاص الكالسيوم .

فوائد السبانخ 

يرتبط السبانخ بالعديد من الفوائد الصحية التي تعمل على تحسين البصر والوقاية من السرطان وتنظيم نسبة السكر في الدم. 

1- الحماية من السرطان

يحتوي السبانخ على مصدر مرتفع من الزياكسانثين والكاروتينات التي يمكن أن تطرد الجذور الحرة من جسمك. هذه الجذور الحرة تجعل جسمك عرضة للعديد من الأمراض بما في ذلك السرطان، ونتيجة لذلك كل ما عليك فعله هو تناول السبانخ والوقاية من  الإصابة بسرطان المعدة وسرطان الفم وسرطان المريء.

2- تقليل نسبة السكر في الدم

يقال إن السبانخ يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يوصى به عادة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. 

3- تقوية العظام

يحتوي السبانخ على فيتامين K الذي يساعد في صحة العظام ، وهذا يعني أن الاستهلاك الكافي للفيتامينات يمكن أن يكون مفيدًا لصحتك. كما أنه يحسن امتصاص الجسم للكالسيوم. 

تحتوي السبانخ على 250 ملليجرام من الكالسيوم في الكوب الواحد، وهذا مطلوب بشدة لعظامك وأسنانك. الكالسيوم عامل مقوي لعظامك ويحافظ على صحة عظامك.

4- إنقاص الوزن

إذا كنت تخطط لتقليل وزنك ، فمن المستحسن أن تضيف السبانخ إلى نظامك الغذائي لفقدان الوزن وهذا سيفيدك. تساعد أوراق السبانخ في إنقاص الوزن كما أنها منخفضة السعرات الحرارية. كما تساعد الكميات العالية من محتواها من الألياف في الهضم الجيد ، وتنظيم انخفاض نسبة السكر في الدم ومنع الإمساك. 

كل ما عليك القيام به هو تناول السبانخ مرة واحدة في اليوم وهذا مفيد لصحتك. السبانخ يجعلك تشعر بالشبع وتقلل من الشهية. لذا فإن إضافة هذا إلى نظامك الغذائي اليومي سيساعدك في عدة طرق.

5- الحفاظ على صحة العين

مضادات الأكسدة الموجودة في السبانخ هي اللوتين والزياكسانثين والتي تساعد في توفير بصر جيد. كما أنه يحمي من إعتام عدسة العين ، والتنكس البقعي المرتبط بالعمر ومشاكل العين الأخرى. يساعد فيتامين أ الموجود في السبانخ في الحفاظ على الأغشية المخاطية الضرورية للبصر الطبيعي.

6- انخفاض ضغط الدم المرتفع

يُعرف ارتفاع ضغط الدم أيضًا باسم ارتفاع ضغط الدم المسؤول عن التسبب في العديد من أمراض القلب وأمراض الكلى والسكتات الدماغية وبالتالي فإن تناول هذا الطعام الخارق يمكن أن يمنع كل هذه المخاطر ويحافظ على صحتك، ويمكن أن يقلل الاستهلاك مرة واحدة على الأقل يوميًا من القلق والتوتر ويساعدك على الحفاظ على هدوء الذهن، يحتوي السبانخ على فيتامين سي  الذي يساعد أيضًا في تقليل ارتفاع ضغط الدم.

 

عاجل