رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الغرف التجارية: السلع متوفرة ولا مبرر لرفع الأسعار.. فيديو

نشر
سلع - أرشيفية
سلع - أرشيفية

قال علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن مصر تستورد نصف طعامها من الخارج لذلك، كانت توجيهات الرئيس السيسي بزيادة السعة التخزينية والمخزون الاستراتيجي المصري من السلع.

وأضاف علاء عز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم إنشاء صوامع جديدة مركزية وفرعية متطورة أدت إلى توسيع السعة التخزينية في القمح، وأصبح الآن لدى مصر 4 أشهر ونصف احتياطي.

وتابع أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن الدولة زودت 100 جنيه في توريد إردب القمح بالإضافة إلى زيادة الرصيد الاستراتيجي، مردفا لدينا 3 أشهر احتياطي بديل في الذرة وهناك دول مثل أوروبا ورومانيا وكندا وأستراليا يمكن الاستيراد منها، وفيما يتعلق بالأرز هناك 9 أشهر ونصف مخزون استراتيجي.

وأوضح علاء عز أن المشكلة تكمن في زيت الطعام بسبب الاعتماد على أوكرانيا في استيراده لكن لدينا حوالي 5 أشهر ونصف احتياطي، ويوجد رصيد حوالي 40 ألف طن من الزيوت الخفيفة و80 ألف طن من الزيوت الثقيلة واحتياطي يصل إلى 7 أشهر.

وحول اللحوم قال أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أنه يوجد 8 أشهر ونص مخزون استراتيجي منها، و3 أشهر ونصف من اللحوم والدواجن المجمدة، مشيرا إلى أنه لا مبرر من ارتفاع أي سلع تم شراءها بالأسعار القديمة.

وعن الاستعدادات لشهر رمضان كشف أمين عام اتحاد الغرف التجارية، عن وجود 200 معرض في المحافظات و200 سيارة متجولة و500 منفذ على مستوى الجمهورية لتوفير السلع المختلفة، مشيرا إلى وجود رصيد يصل إلى 5 أشهر ونصف من المخزون الاستراتيجي العام ولا توجد أي أزمة في السلع الغذائية.

عاجل