رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين: لا زيادة في سعر رغيف الخبز المدعم ونناقش إدارة الدعم فقط.. فيديو

نشر
خبز
خبز

قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الأسعار تحركت بشكل بسيط في بعض السلع الغذائية مثل الأرز والزيت، والعيش السياحي.

وأضاف عبد المنعم خليل - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد - أن الدولة المصرية قادرة على تجاوز الأزمة العالمية الراهنة، وستكون السلع متوفرة ولا يوجد بها أي نقص لأن مصر لديها مخزون استراتيجي.

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن أسعار السلع في منافذ الوزارة لم تشهد أي زيادة حتى الآن ولدنا مخزون استراتيجي من القمح يكفي لفترة 5 أشهر، مردفا: «مفيش زيادة قرش ساغ في منافذ الوزارة حتى الآن».

وأردف عبد المنعم خليل، أن وزارة التموين خدمية ولا تهدف للربح، وتعتبر رمانة الميزان بالنسبة للسوق، مشيرا إلى أن القيادة السياسية ضخت 50 مليار جنيه لزيادة السعة التخزينية لفترة طويلة، وهناك تعاقدات مع السودان بشأن اللحوم والمخزون الاستراتيجي آمن تماما.

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن منافذ بيع السلع الغذائية في شهر رمضان ستكون بسعر الجملة، وتم تأمين احتياجات الشهر قبله بـ3 أشهر، من مختلف السلع والمنتجات التي تطرحها الوزارة في المنافذ وستنخفض الأسعار لـ 30% في معارض أهلا رمضان.

وأكد عبد المنعم خليل عدم زيادة رغيف العيش الخاص بالتموين، وعلى الجميع عدم الانصياع إلى الشائعات، مشددا على ضرورة التبليغ عن وجود أي زيادات من أصحاب الأفران في رغيف العيش المدعم.

وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إلى أن سعر كيلو اللحم الآن كما هو بـ95 جنيها، والفرخة الكاملة سعرها 48 جنيها في المنافذ التابعة للوزارة، لافتا إلى أن الدولة لا تنوي رفع سعر رغيف الخبز وتناقش إدارة الدعم فقط حتى يصل للمستحقين.
 

 

عاجل