رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نسب صرف السلع التموينية للمواطنين عن شهر مارس وصلت إلى 30% حتى الآن

نشر
مستقبل وطن نيوز

تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية تقريرا من رئيسي شركتي الجملة (العامة – ‏المصرية ) حول نسب صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم.

‏وأفاد التقرير، بحسب بيان للوزارة، اليوم الأحد، بوصول ‏نسب الصرف إلى 30 %، مشيرا إلى توافر 27 سلعة ‏بمخازن الشركتين والتي تصل إلى حوالي 1500 مخزن.

وذكر التقرير أن هناك ضخا يوميا من السلع الاستراتيجية لمنافذ الصرف التي تصل ‏عددها إلى 40 ألف منفذ بحوالي 4 آلاف طن سكر يوميا، و3 ‏آلاف طن زيت يوميا مناصفة بين العبوة زنة الـ 1 لتر والعبوة ‏زنة الـ 800 جرام، وألف طن مكرونة يوميا، وكذلك الأرز بالإضافة إلى ‏السلع الأخرى التي تتنوع مابين مساحيق الغسيل والسمن النباتي ‏وأغلب احتياجات الأسر المصرية من السلع.

وأكد التقرير توافر كل احتياجات المواطن من ‏السلع التموينية أيضا بالمجمعات الاستهلاكية جنبا إلى جنب مع ‏‏30 ألف بقالي تمويني ومنافذ جمعيتي أيضا.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين والتجارة ‏الداخلية أحمد كمال، إن المجمعات الاستهلاكية يوجد ‏بها كافة الأصناف من السلع التي تتنوع ما بين اللحوم ‏والدواجن والأسماك والأرز والسكر والمكرونة وغيرها من ‏السلع الأخرى بتخفيضات تصل إلى حوالي 30%، مشيرا إلي ‏أن توجيهات الوزير إلى رؤساء الشركات ‏هي الضخ اليومي للسلع بنسب كبيرة تلك الفترة وبزيادة ‏التخفيضات أيضا.

وأضاف أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية ‏سمح بمتابعة المنصرف والوارد من السلع إلى المجمعات ‏الاستهلاكية ومعرفة السلع وحالة توافرها والتدخل في أي لحظة ‏لضخ السلع التي يكُثر المواطن من شرائها هذه الفترة. ‏