رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نسب صرف السلع التموينية للمواطنين عن شهر مارس وصلت إلى 30% حتى الآن

نشر
مستقبل وطن نيوز

تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية تقريرا من رئيسي شركتي الجملة (العامة – ‏المصرية ) حول نسب صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم.

‏وأفاد التقرير، بحسب بيان للوزارة، اليوم الأحد، بوصول ‏نسب الصرف إلى 30 %، مشيرا إلى توافر 27 سلعة ‏بمخازن الشركتين والتي تصل إلى حوالي 1500 مخزن.

وذكر التقرير أن هناك ضخا يوميا من السلع الاستراتيجية لمنافذ الصرف التي تصل ‏عددها إلى 40 ألف منفذ بحوالي 4 آلاف طن سكر يوميا، و3 ‏آلاف طن زيت يوميا مناصفة بين العبوة زنة الـ 1 لتر والعبوة ‏زنة الـ 800 جرام، وألف طن مكرونة يوميا، وكذلك الأرز بالإضافة إلى ‏السلع الأخرى التي تتنوع مابين مساحيق الغسيل والسمن النباتي ‏وأغلب احتياجات الأسر المصرية من السلع.

وأكد التقرير توافر كل احتياجات المواطن من ‏السلع التموينية أيضا بالمجمعات الاستهلاكية جنبا إلى جنب مع ‏‏30 ألف بقالي تمويني ومنافذ جمعيتي أيضا.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين والتجارة ‏الداخلية أحمد كمال، إن المجمعات الاستهلاكية يوجد ‏بها كافة الأصناف من السلع التي تتنوع ما بين اللحوم ‏والدواجن والأسماك والأرز والسكر والمكرونة وغيرها من ‏السلع الأخرى بتخفيضات تصل إلى حوالي 30%، مشيرا إلي ‏أن توجيهات الوزير إلى رؤساء الشركات ‏هي الضخ اليومي للسلع بنسب كبيرة تلك الفترة وبزيادة ‏التخفيضات أيضا.

وأضاف أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية ‏سمح بمتابعة المنصرف والوارد من السلع إلى المجمعات ‏الاستهلاكية ومعرفة السلع وحالة توافرها والتدخل في أي لحظة ‏لضخ السلع التي يكُثر المواطن من شرائها هذه الفترة. ‏