رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير القوى العاملة يتابع التدريب بالوحدة المتنقلة في زاوية صقر بالبحيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تابع وزير القوى العاملة محمد سعفان، سير عملية التدريب بوحدة التدريب المتنقلة في زاوية صقر بأبو المطامير بمحافظة البحيرة، وذلك في إطار متابعته الدورية للدورات التدريبية بمراكز التدريب المهني والوحدات المتنقلة بمحافظات الجمهورية المقدمة مجانا من الوزارة للشباب من الجنسين لتدريبهم وتأهيلهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل داخل المحافظات.
وقال سعفان - وفقا لبيان الوزارة اليوم الأحد - إنه تم نقل الوحدة الثانية لحاجة قرى محافظة البحيرة لها في إطار المبادرة الرئاسية، وسوف يتم نقل الوحدتين كل 3 أشهر لقرى أخرى، وذلك ضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك" التي أطلقتها الوزارة؛ بهدف الوصول لكل الشباب بالمحافظة بمحل إقامتهم، ما يسهم في تشغيل الشباب وخفض معدلات البطالة.
من جهته.. قال عثمان عبد الرسول مدير المديرية إن الوحدة بدأت الدورة الثانية من التدريب مجانا على مهنة التفصيل والخياطة بالوحدة المتنقلة لتأهيل المتدربات على المهن المطلوبة لسوق العمل، وذلك في إطار خطة الوزارة لرسم السياسة القومية للتوجيه والتدريب المهني ووضع النظم التي تكفل تنفيذها، ومراجعة الخطط والبرامج المنفذة لهذه الخطة التي تعمل على إعداد قوى عاملة مؤهلة لخفض معدلات البطالة.
وأضاف أن الوحدة تشهد نجاحا مستمرا بكل قرية من القرى التي تنتقل إليها، وهناك إقبال شديد من الشباب على التدريب في المهن المتوفرة فيها وخاصة بين الفتيات من القرى والنجوع التي تنتقل بينها.
وعلى صعيد آخر، أكد مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد استمرار إجراء المقابلات لليوم الرابع على التوالي، للمتقدمين على 55 وظيفة مسؤول تأمين ومسؤول تأمين أول بشركة مصر لتأمينات الحياة، من مركزي الخارجة وباريس.
وقال إن المقابلات ما زالت مستمرة للمتقدمين على نفس الوظائف في مركزي بلاط والداخلة والفرافرة، مشيرا إلى أن هذه المقابلات تأتي في إطار توجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان بتوفير وظائف لائقة للشباب توفر لهم حياة كريمة وتسهم في إكسابهم العديد من الخبرات.
وأضاف أن المديرية وفرت هذه الفرص للشباب من الجنسين بأجور تصل إلى 5 آلاف جنيه، فضلا عن توفير تأمين اجتماعي وطبي بمستشفيات خاصة وحكومية وحوافز إنتاج، منوها بأن لجنة الاختبار والتقييم تتكون من ممثلي مديرية القوى العاملة وأعضاء اللجنة من شركة مصر لتأمينات الحياة، تحت رعاية محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.

عاجل