رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ترتيب مجموعة الأهلي بدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على المريخ السوداني

نشر
الأهلي
الأهلي

حقق فريق الأهلي فوزًا مثيرًا على ضيفه المريخ السوداني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على استاد الأهلي السلام، والمؤجلة من الجولة الأولى لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

ترتيب مجموعة الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

هذا الفوز هو الأول الذي يحققه الأهلي في مرحلة المجموعات، ليصبح رصيده 4 نقاط، في وصافة ترتيب المجموعة الأولى خلف صن داونز الجنوب إفريقي المتصدر بـ7 نقاط، بينما المريخ السوداني ثالثًا بـ4 نقاط، ويتذيل الهلال السوداني الترتيب بنقطة وحيدة.

بدأ الأهلي مشواره في دور المجموعات بالتعادل السلبي أمام الهلال السوداني، على ملعب الأخير، ثم واجه صن داونز الجنوب إفريقي، في الجولة الماضية، خلال مباراة خسرها بهدف نظيف، في القاهرة، قبل أن ينتفض أمام المريخ السوداني، بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أهداف مباراة الأهلي والمريخ السوداني

سجل محمد شريف هدف تقدم الأهلي الأول، بعد مرور دقيقتين فقط على بداية المباراة، عندما تلقى تمريرة سحرية من بيرسي تاو في الجهة اليسرى، سددها أرضية رائعة على يسار حارس المريخ السوداني.

وعزز محمد شريف تقدم الأهلي بالهدف الثاني، في الدقيقة 34، بعد تمريرة رائعة من أحمد عبد القادر داخل منطقة الجزاء، ليحولها في الشباك.

وقلص توني إدجو ماريجوي، الفارق للمريخ السوداني، بهدف في الدقيقة 42، بعد تمريرة من زميله رمضان عجب، مستغلًا خروج محمد الشناوي من مرماه ليسجلها في الشباك.

وتعادل السماني سعد الدين، لصالح المريخ السوداني، في الدقيقة 69، بعد تمريرة سحرية، سددها بنجاح في مرمى محمد الشناوي.

وأحرز مصطفى كرشوم، مدافع المريخ، الهدف الثالث للأهلي، عن طريق الخطأ في مرماه، بعدما توغل عمرو السولية داخل منطقة الجزاء، ليرسل كرة أرضية اصطدمت في قدم كرشوم وسكنت شباك فريقه.

عاجل