رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لافروف: طرحنا أمام أوكرانيا شروطا واضحة لوقف النزاع

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن بلاده طرحت أمام الجانب الأوكراني خلال المفاوضات شروطا واضحة لوقف النزاع المسلح في أوكرانيا.

وقال لافروف - في تصريحات صحفية، اليوم السبت، بحسب وسائل إعلام روسية - أن "الشروط التي نعتبرها جزءا لا يتجزأ من تسوية هذه الأزمة ورفع التهديد عن روسيا من قبل حلف شمال الأطلسي "ناتو" في أراضي أوكرانيا على مر السنين قد حددناها في كل من تصريحات الرئيس الروسي وفي تصريحات وفدنا خلال المفاوضات المذكورة".

وأضاف "هذه الشروط تشمل نزع الصبغة العسكرية عن أوكرانيا".. متابعا: "انتشار النازية الجديدة في أوكرانيا بلغ حدا غير مقبول إطلاقا في ظل التساهل التام لأوروبا المستنيرة مع هذه الظاهرة، وموسكو تنتظر من كييف أيضا اعترافها بشبه جزيرة القرم جزءا من الأراضي الروسية والاعتراف باستقلال الجمهوريتين الشعبيتين في حدود مقاطعتي دونيتسك ولوجانسك الأوكرانيتين سابقا".

وأكد لافروف أن روسيا لاتزال تنتظر من أوكرانيا معلومات عن الجولة الثالثة من المفاوضات، معتبرا أن الجانب الأوكراني يختلق ذرائع للمماطلة في عقد هذه الجولة.

وأشار إلى أن تصريحات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، التي أعرب خلالها عن استيائه لرفض الناتو الوقوف إلى جانب كييف في مواجهتها العسكرية مع موسكو، تدل على أنه كان يعول على تسوية النزاع عن طريق توريط الحلف في هذه المواجهة، وليس عبر المفاوضات.

عاجل