رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة: اختيار مصر ضيف شرف «أيام قرطاج لفنون العرائس» يعكس ريادتنا الحضارية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن اختيار مصر كضيف شرف فعاليات الدورة الثالثة من أيام قرطاج لفنون العرائس، يعكس الريادة الحضارية للوطن باعتبار هذا اللون الإبداعي أحد أقدم العناصر المميزة للتراث الوطني.


وأضافت عبدالدايم ، في تصريح اليوم السبت ، أن هذه التظاهرة أحد الوسائل الفاعلة للحوار بين الحضارات .. مشيرة إلى أن القوى الناعمة بمختلف صورها تفتح افاقا ثرية للتعاون بين الشعوب، معبرة عن فخرها بالحضور الفكري والثقافي والفني المصري بمختلف المحافل الدولية.


ورشحت وزيرة الثقافة 4 عروض مسرحية متخصصة للمشاركة في المهرجان ، وهي الليلة الكبيرة ، محطة مصر لفرقة مسرح القاهرة للعرائس، خيالات 7 لفرقة ماريونيت للعرائس ، لازم تصلح غلطتك لفرقة الكوشة للعرائس ، وذلك بناء على الدعوة الموجهة لمصر للمشاركة كضيف شرف فى فعاليات الدورة الثالثة من أيام قرطاج لفنون العرائس والمقامة في الفترة من 18 حتى 27 مارس الجاري. 


يذكر أن الدورة الثالثة من أيام قرطاج لفنون العرائس تكرم كلا من محمد نور الدين مدير فرقة مسرح القاهرة للعرائس التابعة للبيت الفني للمسرح، ومحمد توفيق محمد نحات العرائس والماسكات بالفرقة ، كما ينظم عددا من الفنانين أعضاء الفرق المشاركة مجموعة من ورش العمل ضمن الفعاليات.

عاجل