رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3,3 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك بورسعيد في فبراير الماضي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة المالية أن إجمالي الضرائب، والرسوم الجمركية، والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك بورسعيد خلال فبراير الماضي، بلغ نحو 3 مليارات و340 مليونا و557 ألف جنيه.


وذكرت المالية، في بيان اليوم، أن الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد والمنطقة الحرة برئاسة محمد حسام، أفرجت عن مشمول 2633 شهادة جمركية وارد نهائي، خلال فبراير الماضي، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: القمح، والبقول، والذرة، قطع الغيار ومستلزمات الإنتاج والسيارات.


وأضافت أن الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة عن شهادات الوارد بلغت 584 مليونا و566 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المحصلة عن تلك الشهادات 2 مليار و755 مليونا و991 ألف جنيه.


وأوضحت أن الإدارة العامة للصادر بجمارك بورسعيد، قامت خلال فبراير الماضي، بتصدير مشمول 2985 بيانا جمركيا «صادر»، بمختلف النظم الجمركية من خلال 6107 حاويات، بقيمة إجمالية بلغت 2 مليار و672 مليونًا و480 ألف جنيه، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: المواد الغذائية، والعصائر، والفواكه، والمواد الخام الأولية، تم تحصيل رسم صادر عن بعض البيانات الجمركية المصدرة بمبلغ 809 آلاف و92 جنيها. 
 

عاجل