رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل موقعة المريخ.. موسيماني لا يعرف الهزيمة أمام الأندية العربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي الأهلي في التاسعة مساء اليوم السبت مع نظيره المريخ السوداني في مباراة مؤجلة من الجولة الافتتاحية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الأهلي لتحقيق أول انتصار له في المجموعة الأولى بعد تعادله السلبي مع الهلال السوداني في الجولة الثانية، ثم الخسارة أمام صن داونز على ملعبه بهدف دون رد الأسبوع الماضي.

موسيماني ضد الأندية العربية

ويمتلك بيتسو موسيماني مدرب الأهلي سجلا قويا ضد الأندية العربية، منذ توليه مسؤولية الفريق مطلع أكتوبر 2020 حيث قاد الأحمر خلال 28 مباراة في دوري الأبطال وكأس السوبر الأفريقي وكأس العالم للأندية.

لعب الأهلي تحت قيادة موسيماني 12 مباراة ضد الأندية العربية، لم يعرف فيها طعم الخسارة، حيث فاز 10 مرات وتعادل في 2.

كانت البداية في نسخة دوري الأبطال لعام 2020، عندما انتصر الأهلي تحت قيادة موسيماني على الوداد المغربي ذهابا وإيابا بواقع (2-0) و(3-1) في الدور قبل النهائي، قبل أن يهزم الزمالك في نهائي القرن بنتيجة (2-1).

 

أما في نسخة 2021، انتصر المدرب الجنوب أفريقي مع الأهلي على المريخ السوداني (3-0) في دور المجموعات، ثم تعادلا (2-2) وتفوق ذهابا وإيابا على الترجي التونسي (1-0) و(3-1) في نصف النهائي.


وللموسم الثالث على التوالي، التقى بيتسو موسيماني بخصم عربي، حيث تعادل مع الهلال السوداني بدون أهداف، ويستعد لملاقاته مجددا في ختام دور المجموعات، بخلاف مباراتين مع المريخ.

كما قاد موسيماني فريقه للفوز بلقب كأس السوبر الأفريقي مرتين متتاليتين، الأولى على حساب نهضة بركان المغربي بالفوز (2-0) والثانية أمام الرجاء المغربي أيضا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).

كما قاد موسيماني الأهلي للفوز على الدحيل القطري (1-0) ثم الهلال السعودي برباعية دون رد، في مونديال الأندية لعامي 2021 و2022.
 

عاجل