رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خريطة معارض «أهلاً رمضان» بالمحافظات خلال أيام.. وتجار: التخفيضات تصل لـ25%

نشر
معارض متنقلة لبيع
معارض متنقلة لبيع السلع والمنتجات

تستعد الغرف التجارية بالمحافظات، إعلان خطة تنظيم معارض أهلاً رمضان، هذا العام، خلال أيام، وذلك بعدما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تفاصيل المعرض الذي سيقام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات اعتباراً من 24 مارس الجاري، بتخفيضات تصل 25% على السلع والمنتجات الغذائية المعروضة للأسر.

وقال مسئولون بالغرف التجارية لـ«مستقبل وطن نيوز» إن معارض أهلاً رمضان ستأتي هذا العام وسط تحديات كبيرة بسبب الظروف العالمية وارتفاع أسعار السلع في المناشيء المختلفة ضمن المبادرات الاجتماعية للغرف التجارية حيث ستضم سلعاً ومنتجات بتخفيضات كبيرة تصل 25% مقارنة بمثيلاتها من السلع.

سلع ومنتجات بأسعار أقل 25%

وائل شهبون، المستشار الإعلامي بالغرف التجارية، قال لـ«مستقبل وطن نيوز» إن غرف المحافظات تنسق بالتعاون مع دواوين المحافظات، أماكن ومواقيت إقامة معارض أهلاً رمضان وتأتي ضمن المبادرات الاجتماعية للغرف التجارية حيث ستضم سلعاً ومنتجات بتخفيضات كبيرة تصل 25% مقارنة بمثيلاتها من السلع.

سلع ومنتجات بأسعار أقل 25%

أضاف المستشار الإعلامي بالغرف التجارية، أن أسعار السلع مستقرة وأن مرصد الأسعار لم يرصد شيء نقص في أي سلعة، وأن هناك تنسيق دائم بين الغرف التجارية والشعب النوعية بداخلها للوقوف على أي نقص في السلع يحول دون انتظام التوريد لأسواق الجملة أو التجزئة، لافتاً إلى أن توجيهات المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، تشدد على ضرورة متابعة حالة السلع في الأسواق بشكل يومي.

تهيئة الظروف للبيع عبر تقديم تخفيضات مجزية

من جانبه، قال أحمد صقر، نائب رئيس غرفة التجارة بالإسكندرية لـ«مستقبل وطن نيوز» إن معارض أهلاً رمضان ستأتي هذا العام وسط تحديات كبيرة بسبب الظروف العالمية وارتفاع أسعار السلع في المناشيء المختلفة، مشيراً إلى أن «الغرف» تحرص على مصالح التجار وكذلك المستهلكين عبر تهيئة الظروف للبيع عبر تقديم تخفيضات مجزية للأسر قبل شهر رمضان.

تهيئة الظروف للبيع عبر تقديم تخفيضات مجزية

وأوضح نائب رئيس الغرفة، أن مبادرات التخفيض ستظل تحت مراقبة الغرف التجارية ضماناً لالتزام التجار بتقديم تخفيضات حقيقية تحقق الفائدة للأسر خلال المعرض، مشيراً إلى أن التنسيق جارٍ لإقامة الشوادر الخاصة به في محافظة الأسكندرية، وستضم أكثر من 200 شركة عارضة ومئات السلع والمنتجات التي تهم الأسر.

معارض متنقلة لبيع السلع والمنتجات

وفي وقت سابق، قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض رمضان ‏ستبدأ في الفترة من 24 مارس ‏الجاري وأن المعرض الرئيس سيكون ‏بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات تحت ‏رعاية دولة رئيس الوزراء ‏الدكتور مصطفى مدبولى.، مشيراً إلى أن عدد الشركات التي تقدمت حتى الآن ‏للمشاركة بالمعرض نحو 175 شركة ‏متوقعا زيادتها ‏إلى  250  شركة ‏قبل بدء المعرض.

معارض متنقلة لبيع السلع والمنتجات

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أحمد كمال ‏إلى أن منافذ جمعيتي التي ستشارك ‏بمعارض أهلا رمضان والقوافل ‏المتنقلة سيكون بها ‏نفس السلع التي ستعرض بالسلاسل التجارية ‏‏والمجمعات الاستهلاكية والشوادر وبنفس التخفيضات ‏ايضآ، مشيرا ‏إلى أن توجيهات  وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، هي ‏تمركز السيارات المتنقلة بالأماكن التي لا يوجد ‏بها ‏مجمعات وتبتعد عن السلاسل التجارية أضافه إلى ‏اختيار منافذ ‏جمعيتي التي تنتشر بالنجوع والقرى ‏وتوفير السلع لها.‏

عاجل