رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليابان: كوريا الشمالية أطلقت مقذوفًا قطع مسافة 300 كيلومتر

نشر
صاروخ باليستي كوري
صاروخ باليستي كوري شمالي - أرشيفية

قال وزير الدفاع الياباني، نوبو كيشي، إن التقديرات تشير إلى أن المقذوف الذي أطلقته كوريا الشمالية وصل إلى ارتفاعه بلغ 550 كيلومترًا وقطع مسافة 300 كيلومتر.

وأضاف نوبو كيشي، أنه يبدو أن القذيفة سقطت خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان لكن اليابان ستواصل مراقبة الوضع والعمل عن كثب مع الولايات المتحدة لجمع وتحليل المعلومات، بحسب "سكاي نيوز عربية".

وفي السياق، طلب الحزب الحاكم في كوريا الشمالية، في وقت سابق، من جميع المسؤولين الاستعداد للتعبئة وحتى للحرب؛ وذلك عقب تدهور العلاقات بين روسيا والدول الغربية على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

ونقلت إذاعة "آسيا الحرة" عن مسؤولين حكوميين في بيونج يانج، أن السلطات الكورية الشمالية انتظرت أياما لتخبر المواطنين بشأن العملية العسكرية في أوكرانيا، التي تهدف إلى نزع سلاح كييف ودرء تهديداتها، نقلًا عن وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقال المسؤولون إن السلطات أخبرت أعضاء حزب "العمال" الكوري الحاكم فقط في البداية، خلال اجتماعات خاصة، ثم نشرت المعلومات لاحقا عبر الأعضاء الذين عادة ما يكونون من العسكريين والشخصيات البارزة.

وانطلقت العملية العسكرية الروسية في 24 من فبراير الماضي، لكن بيونج يانج لم تخبر أعضاء الحزب إلا بعد يومين، وقال أحد المسؤولين إنه في السابع والعشرين من الشهر الماضي أخبرت كل لجنة حزبية إقليمية الأعضاء.

وأوضح أن اللجان أخبرت الأعضاء بأن "حليفنا القوي، روسيا، في حالة حرب"، مضيفًا: "العلاقات الدولية متوترة مع روسيا التي في حالة حرب، لذلك طالب الحزب بأن يكون الجميع جاهزين للتعبئة في جميع الأوقات".

 

عاجل