رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فعاليات مهرجان مسرح الجنوب الدولي تصل قرى «حياة كريمة» بالأقصر

نشر
مهرجان مسرح الجنوب
مهرجان مسرح الجنوب الدولي

تنظم إدارة المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب، فعاليات فنية وثقافية متنوعة في قرى "حياة كريمة" بمركزي أرمنت وإسنا، وذلك ضمن الدورة السادسة من المهرجان التي تقام بمحافظة الأقصر خلال الفترة من 15 مارس إلى 20 مارس الجاري، تحت رعاية وزارة الثقافة.

وقال رئيس المهرجان رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة الناقد الفني هيثم الهواري - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن إدارة المهرجان وضعت خطة فنية وثقافية تتضمن عددا من الفعاليات تقدم لأول مرة خاصة في قرى حياة كريمة بالأقصر، بالتعاون مع جمعيتي "أنا المصري" بقنا وجمعية "مفتاح الحياة" بالأقصر.

وأضاف الهواري أن برنامج الفعاليات يتضمن "أتوبيس الحكي" و"المكتبة المتنقلة"، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "مصر الخير"، مشيرا إلى أن إدارة المهرجان توصلت إلى اتفاق مع مؤسستي "الأهرام" و"نهضة مصر" على إهداء بعض إصداراتهما من الكتب والمجلات لأطفال القرى خلال البرنامج، كما تم الاتفاق مع مؤسسة "نهضة مصر" لنشر إبداعات هؤلاء الأطفال من الرسم والكتابة الإبداعية في إصداراتها.

كما يتضمن برنامج الفعاليات عروض فرقة "الأراجوز" التابعة لصندوق التنمية الثقافية، إلى جانب عروض العرائس، بالإضافة إلى تقديم عروض مسرح الشارع لأول مرة، ومن بينها العرض الجزائري"الجار"، والعرض الليبي "عجاف +200"، والعرض السوري المصري"مثقال"، وعرض الحكي المصري "غيط البنات".