رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد إشهار إسلامه.. من هو سيدورف «الأجنبي الأعظم» وأسطورة ميلان؟

نشر
سيدورف
سيدورف

تصدر كلارنس سيدورف الأسطورة الهولندي ونجم ميلان الإيطالي السابق، المشهد خلال الساعات الماضية، بعدما أعلن اعتناقه الدين الإسلامي، مُبديًا سعادته بالانضمام إلى الأسرة الإسلامية حول العالم -على حد قوله-.

سيدورف يشهر إسلامه

وكتب سيدورف عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”: “شكر خاص لكل من الرسائل الطيبة التي تحتفي بانضمامي إلى الأسرة الإسلامية.. يسعدني الانضمام إلى جميع الأخوة والأخوات في جميع أنحاء العالم، خصوصًا عزيزتي صوفيا التي جعلتني أتعمق في معنى الإسلام”.

وأضاف سيدورف: “أنا لم أغير اسمي، سأبقى كما سماني والدي كلارنس سيدورف، أرسل حبي لكل شخص في العالم”.

وسبق للأسطورة الهولندية سيدورف، اللعب في أكثر من نادٍ على رأسهم ميلان الإيطالي، الذي كتب اسمه بحروف من نور في تاريخه، بخلاف اللعب بقميص أياكس أمستردام الهولندي، وريال مدريد الإسباني.

مسيرة سيدورف الحافلة بالإنجازات

توج سيدورف بـ3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع 3 أندية مختلفة، خلال مسيرته التي امتدت إلى 36 عامًا في الملاعب الأوروبية، إلا أنه قرر اعتزاله كرة القدم في البرازيل رفقة نادي بوتافوجو، ليصبح أعظم أجنبي لعب في الدوري البرازيلي عبر تاريخه، حسب ما أكده ماوريسيو أسينسياو رئيس النادي.

ويملك الأسطورة الهولندية سيدورف، 87 مباراة دولية مع منتخب الطواحين، سجل خلالهم 11 هدفًا ما بين عامي 1994 إلى 2008، بينما اعتزل كرة القدم عام 2014 ليتجه إلى مجال التدريب.

وبدأ الأسطورة الهولندي مسيرته مع التدريب من الباب الكبير، بعدما تولى القيادة الفنية لفريق ميلان في العام نفسه الذي شهد اعتزله، ثم اتجه منه إلى الصين لتدريب فريق شينزين عام 2016.

وعاد سيدورف من الصين إلى أوروبا مرة أخرى ليقود تدريب فريق ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني عام 2018، بينما كانت آخر محطات صاحب الـ45 عامًا رفقة منتخب الكاميرون من 2018 إلى 2019.

عاجل