رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب والرياضة يتفقد تطوير المدينة الشبابية ومركز التعليم المدني في الأقصر

نشر
الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

شارك الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، في فعاليات اتحاد الصناعات المصرية للتنمية المستدامة المُقام بمحافظة الأقصر، في الفترة من 2 حتى 5 مارس الجاري، تحت شعار "الاستدامة والتحولات الاقتصادية والاجتماعية"، برعاية الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وشهد المؤتمر حضور مجموعة من الوزراء، منهم الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ونبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وعدد من الخبراء الدوليين وهيئات ومنظمات وجهات اقتصادية وبنكية محلية وعربية وإقليمية وعالمية.

وفي كلمته، أوضح وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تحرص على التعاون مع مختلف المؤسسات والجهات المعنية في تنفيذ سلسلة من المشروعات والبرامج على مستوى الجمهورية، في ضوء تحقيق التنمية المستدامة، وتبني المبادرات الشبابية الهادفة إلى تحقيق التنمية، والعمل على بناء الشخصية الإيجابية بين أوساط النشء والشباب.

ولفت الوزير إلى تشجيع الشباب للتوجه نحو المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال بالمجتمع، من خلال الشراكة مع عدد من المؤسسات المختصة في هذا الأمر، وتقديم برامج تدريبية متخصصة للشباب بما يعزز من تحقيق ذلك التوجه.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر، اصطحب وزير الشباب والرياضة عددًا من ضيوف المؤتمر في زيارة تفقدية لأعمال التطوير الجارية بكل من بالمدينة الشبابية ومركز التعليم المدني بالأقصر، واطلع على شرح وافِ لأعمال التطوير الجارية ومعدل الإنجاز بها، وتوضيح دور تلك المنشآت للزائرين بما تقدمه من خدمات للنشء والشباب على مدار العام.

عاجل