رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجريمة × أسبوع| قهوجي حلوان وطالب أكتوبر وجثتي المرج

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الأسبوع الماضي، جرائم عدة شغلت الرأي العام، وأخرى تقشعر لها الأبدان، ما بين عامل يقتل قهوجي في حلوان، وطالب يتخلص من حياته في أكتوبر، ووفاة طفل سقط من الطابق الرابع بحلوان، وطالب بالثانوية العامة يقتل زميله في البحيرة، لكن أسباب ارتكاب تلك الجرائم كان بالطبع مختلفًا.

وتحمل السطور التالية، أبرز تلك الجرائم التي رصدها "مستقبل وطن نيوز" خلال الأسبوع الماضي:

عامل يقتل قهوجي في حلوان

تُجري النيابة العامة بحلوان التحقيق مع عامل متهم بقتل قهوجي في الشارع، بعد حدوث مشادة كلامية بينهما بسبب خلاف على المشروبات، بمنطقة حلوان.

وأمرت النيابة العامة، بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، للوقوف على ملابسات الواقعة.

البداية عندما تلقى قسم شرطة حلوان، بلاغًا بوقوع مشاجرة داخل سوق شارع حيدر، بدائرة القسم.

وتبين نشوب مشادة كلامية بين قهوجي يدعى سامح فريد، 42 سنة، وآخر يدعى عمرو عبدالمحسن، 40 سنة، عامل ومقيم بدائرة القسم، وتطور الأمر لتشابك بالأيدي، مما أسفر عن إصابة الأول بجرح قطعي في اليد، وكسر بالجمجمة، جراء اصطدام رأسه بحجر، وتم نقله للمستشفى قصر العيني لتلقي العلاج، إلا أنه فارق الحياة متأثرا بإصابته البالغة.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبط المتهم، وإخطار اللواء محمد عاكف، مدير مباحث قطاع جنوب القاهرة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتباشر النيابة العامة التحقيقات.

طالب يتخلص من حياته في أكتوبر

كشفت تحقيقات رجال مباحث الجيزة تفاصيل انتحار طالب بالمرحلة الإعدادية في أكتوبر، وتبين أن المتوفى تخلص من حياته بقرص حفظ الغلال، لرسوبه في امتحانات الدور الأول.

وأوضحت التحقيقات، أن الطالب المنتحر استغل تواجده برفقة والدته وتناول قرص حفظ الغلال، الذي اشتراه في وقت سابق وتناوله، مما أسفر عن مصرعه، بعد فشل والدته في إسعافه.

كان ضباط مباحث قسم شرطة ثان أكتوبر قد تلقوا بلاغًا من أحد المستشفيات بوصول طالب في حاله إعياء شديدة، بسبب تناول مادة سامة، ووفاته عقب وصوله قسم الطوارئ بالمستشفى.

وبالانتقال تبين العثور على جثة «محمد. ن»، 15 سنة، طالب بالصف الثالث الإعدادي، وبالفحص تبين خلو الجثة من أيه إصابات ظاهرية، كما تبين أنه يرتدي كامل ملابسه.

وكشفت التحريات، أن الطالب أدى امتحان الترم الأول بالصف الثالث الإعدادي، وعند ظهور النتيجة تبين أنه رسب في امتحان الترم الأول، ودخل في حالة اكتئاب وأسفرت عن قيامه بالانتحار بتناول حبة حفظ الغلال السامة، وتم نقله بمعرفة أسرته إلى المستشفى في محاولة لإسعافه إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة داخل قسم الطوارئ بالمستشفى.

وبسؤال أسرة الطالب، أيدت صحة ما جاء بالتحريات، وأضافت أنها لا تتهم أحدا بالتسبب في وفاته، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفاة طفل سقط من الطابق الرابع بحلوان

وتُجري النيابة العامة بحلوان، التحقيق في مصرع طفل سقط من شرفة منزله بالطابق الرابع في حلوان.

كانت غرفة عمليات النجدة قد تلقت إشارة من المستشفى العام بحلوان، باستقبال طفل يدعى أنس، عمره 6 سنوات، مصابا بكسور ونزيف، وتوفي فور دخوله المستشفى على خلفية سقوطه من علو.

وتبين، بعد الفحص، أن الطفل من ذوي القدرات الخاصة، وأثناء صعوده فوق كرسي بجوار سور البلكونة، اختل توازنه وسقط من ارتفاع 4 طوابق وتوفي متأثرا بإصابته، حال تواجد والديه وشقيقته معه بالشقة، وكشفت التحريات عدم وجود شبهة جنائية في الحادث.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وصرحت نيابة حلوان بدفن جثمان المتوفى.

طالب بالثانوية العامة يقتل زميله في البحيرة

شهدت مدينة أبوالمطامير بالبحيرة، حادثا مأساويا إثر قيام طالب بالثانوية العامة بالاشتراك مع 4 من زملائه بالتربص بزميل له، عقب خروجهم من درس خصوصي، والتعدي عليه بحجر حتى أرداه جثة هامدة انتقاما منه لقيامه بمعاكسة شقيقته من خلال الهاتف، وإرسال رسائل خارجة عن الآداب العامة.

بداية الواقعة، تلقى اللواء أحمد عرفات، مدير أمن البحيرة، بلاغًا من مأمور مركز أبوالمطامير بوجود مشاجرة بمحيط المدرسة الثانوية، بين عدد من الطلاب، ووجود متوفى.

انتقلت الأجهزة الأمنية لموقع البلاغ، وتبين من المعاينة الأولية مقتل "يحيى. ع"، 18 سنة، طالب، بمدرسة أبوالمطامير الثانوية العامة، ومقيم قرية الطود البحري دائرة المركز.

وكشفت التحريات قيام "عبد الرحمن. ز"، 18 سنة، طالب بالثانوية العامة، بالاستعانة بـ 4 من زملائه والتعدي بالضرب بحجر على رأس المجني عليه.

وأضافت التحريات قيام المجني عليه بمعاكسة شقيقة المتهم، وإرسال رسائل لها من خلال الهاتف المحمول.

باشرت النيابة العامة التحقيق، وأمرت بحبس الطلاب الـ5 على ذمة التحقيقات.

العثور على جثتي شاب وسيدة في ظروف غامضة بالمرج

تباشر نيابة المرج الجزئية، التحقيقات في واقعة العثور على جثتي شاب وسيدة مقتولين بالرصاص بالمرج، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، والتصريح بدفن الجثث.

بداية الوقاعة، تلقى قسم شرطة المرج، بلاغًا من شرطة النجدة بوجود جثتين بأحد الشوارع بمنطقة المرج، وبالانتقال تبين العثور على جثة سيدة تدعى سماح، في العقد الثالث من العمر، داخل شقتها في الطابق الأرضي.

وبالفحص، تبين أنها ترتدي كامل ملابسها الداخلية والخارجية، ومصابة بعدة طلقات نارية في الصدر والرأس، وباستكمال المعاينة تبين العثور في المنزل المجاور لمنزل المجني عليها الأولى، على جثة شاب مجهول الهوية، في العقد الثالث من العمر، مصاب بعدة طلقات نارية في الصدر، وجار عمل التحريات للوقوف على ملابسات الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

العثور على جثة رجل وزوجته ببولاق الدكرور

تجري النيابة العامة ببولاق الدكرور، التحقيق في العثور على جثة رجل وزوجته متوفيين، داخل شقتهما بمنطقة ناهيا، في بولاق الدكرور.

تلقت أجهزة الأمن بلاغًا من شرطة النجدة بوجود جثتين داخل شقة بمنطقة ناهيا ببولاق الدكرور، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن، وعثر على جثتي كلا من (عبد السلام. ح، 43 سنة)، وزوجته (حنان ش، 33 سنة).

وبالفحص تبين أنهما يرتديان كامل ملابسهما، ولا توجد بهما أي إصابات ظاهرية، وبمعاينة الشقة تبين عدم وجود أي بعثرة بمحتويات الشقة أو أي عنف بالأبواب والشبابيك.

وجار جمع التحريات للوقوف على ملابسات الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

عاجل