رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في الشرقية.. الرد على 92% من شكاوى المواطنين

نشر
محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

استقبل مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام لمحافظة الشرقية، خلال شهر فبراير الماضي 178 شكوى، تم الرد على 164 شكوى منها، بنسبة 92٪، بالتنسيق مع الوزارات والهيئات والمديريات الخدمية والمراكز والمدن والأحياء وإدارات الديوان العام، وجار فحص باقي الشكاوى للرد عليها.

وفي سياق متصل، أثنى الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على الجهود التي يبذلها فريق عمل مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام في رصد وتلقي الشكاوى والطلبات من المواطنين، ثم التواصل والتنسيق والمتابعة مع الوزارات والهيئات والمديريات الخدمية والمراكز والمدن والأحياء وإدارات الديوان العام والجهات المعنية، لحل هذه الشكاوى، والاستجابة للطلبات المقدمة، مُؤكدًا أن مكتب خدمة المواطنين يمثل إحدى الآليات المهمة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتواصل مع المواطنين، والاستماع إلى شكاواهم ومطالبهم، والعمل على حلها.

وأضاف المحافظ، أن الهدف من هذه الجهود هو الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وزيادة معدلات الرضا، وتعزيز الثقة بين الحكومة والمواطنين، وتلبية احتياجاتهم في صورة سياسات وبرامج قابلة للتنفيذ.

كما شدد محافظ الشرقية على اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا للمترددين على الديوان العام لتسليم الشكاوى، وعدم دخول أي مواطن لديوان عام المحافظة دون ارتداء الكمامة، فضلاً عن اتخاذ إجراءات التباعد بين المواطنين.

وفي الإطار ذاته، أوضح إبراهيم عزالدين، مدير إدارة خدمة بالديوان العام، أن الشكاوى التي استقبلتها الإدارة خلال شهر فبراير الماضي تنوعت بين بناء دون ترخيص، وطلبات لتوصيل المرافق من مياه الشرب والصرف الصحي، وتوصيل كهرباء وغاز طبيعي، بالإضافة إلى طلبات تقنيين أراضي لواضعي اليد، وتظلمات من بعض الموظفين.

عاجل