رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شعراوي: 83 ألف شكوى في «صوتك مسموع» ونجحنا في حل 96% منها

نشر
محمود شعراوي
محمود شعراوي

أعلن محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن مبادرة "صوتك مسموع" التي أطلقتها الوزارة، استقبلت منذ انطلاقها في أكتوبر 2018 وحتى الآن، أكثر من 442 ألف رسالة، منها 83 ألف شكوى، تم حل 80.4 ألف منها بنسبة 96.8%، فيما بلغ عدد المتابعين لصفحة المبادرة على “فيسبوك”، أكثر من 70.8 ألف متابع.

واستعرض التقرير، الذي تلقاه شعراوي، جهود المبادرة خلال شهر فبراير 2022، إذ تلقت المبادرة حوالي 11.4 ألف رسالة منها 1907 شكاوى تم التفاعل معها من قبل العاملين بالمبادرة بمقر الوزارة بالتنسيق والتواصل مع المحافظات المعنية، ونجحت المبادرة في حل 1525 شكوى، بنسبة 80% وجار حل 382 شكوى.

وأكد شعراوي، أن أكثر المحافظات استقبالا وتعاملا مع شكاوى وطلبات المواطنين وتفاعلا معها خلال شهر فبراير الماضي، هي محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والدقهلية والمنيا والبحيرة، مُشيدًا باستجاباتهم للشكاوى الواردة لمبادرة "صوتك مسموع" والتحرك السريع لحلها على أرض الواقع، والتنسيق الفعال مع فريق عمل المبادرة.

كما أشار التقرير إلى تنوع شكاوى المواطنين التي تلقتها المبادرة ما بين شكاوى للقمامة، والتي بلغ عددها 923 شكوى، والإشغالات 806 شكاوى، ثم مخالفات البناء 114 شكوى، وشكاوى التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 51 شكوى، و5 شكاوى فساد، بالإضافة إلى تلقي المبادرة 8 شكاوى خاصة بمبادرة حياة كريمة، وعدة مقترحات تم بحثها ودراستها بالتنسيق مع المحافظات.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن التقرير رصد أن خدمة "الواتس آب" تلقت خلال الشهر 8690 رسالة، تضمنت 1604 شكاوى مستوفاه تم حلها بنسبة 81%، وتلقت صفحة “فيسبوك” 227 شكوى تم حلها بنسبة 74%، والبريد الإلكتروني 26 شكوى تم حلها بنسبة 77%، وتلقي الخط الساخن 504 اتصالات تضمنت اقتراحات المواطنين والاستفسارات عن الشكاوى التي ترد للمبادرة.

وطالب شعراوي العاملين بمبادرة صوتك مسموع والفرق التنفيذية بالمحافظات ببذل أقصى جهد لخدمة المواطن، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بتفعيل كل آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات، والاستماع إلى مشكلاتهم، وسرعة الرد عليها وحلها، للحصول على رضا المواطن.

يذكر أنه يمكن التواصل مع فريق عمل صوتك مسموع من خلال وسائل الاتصال المختلفة، والتي تتيحها المبادرة عن طريق رقم "الواتس آب" ( 01150606783 ) ورقم الخط الساخن (15330 ) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" (www.facebook.com/sotakmasmwo) والبريد الإلكتروني [email protected]