رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«كيفية الوقاية من كورونا».. أبرز أنشطة قصور الثقافة فرع الجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوه، بفرع ثقافة الجيزة التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية. 

وعقدت مكتبة ساقية مكي الثقافية محاضرة بعنوان "الإرشادات الصحية والوقاية من فيروس كورونا" تناولت تعريف فيروس كورونا وطرق نقل العدوى وكيفية الوقاية منه، وأهمية النظافة الشخصية للحماية من الأمراض والأنظمة الغذائية السليمة لرفع كفاءة الجهاز المناعي لجسم الإنسان.

كما نفذت كل من مكتبة الطفل والشباب بالأقواز وبيت ثقافة طموه مسابقتين في المعلومات العامة دارت الأولى حول تاريخ محافظة الجيزة وأهميتها الاستراتيجية والمشاريع التنموية والخدمية المتواجدة على أرضها، فيما تناولت الأخرى المعالم السياحية في مصر.

من جانب آخر، عقد بيت ثقافة البراجيل، ورشة حكي تحدثت فيها هبة فتحي عن فضل الأم وعطائها الذي لا ينضب، ومكانة الأم في الإسلام وتكريمه لها.

فيما أقامت مكتبة دور التربية الثقافية، ورشتين للفنون التشكيلية، تضمنت الأولى تصميم لوحة تعبر عن عيد الأم باستخدام الفوم، بينما تضمنت الأخرى على خطوات تعليم الرسم وتنسيق الألوان.

وقدمت مكتبتا الطلبة والشيخ زايد مجموعة ورش أشغال يدوية لإعادة تدوير خامات البيئة واستغلال بواقي الأقمشة، تضمنت الأولى عمل لعب للأطفال، بينما نُفذت بالأخرى مريلة مطبخ وعروسة قفازية.

عاجل