رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة طنطا تنظم ندوة دينية كبرى بعنوان «الإسراء والمعراج»

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة طنطا بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر، ندوة دينية كبرى بعنوان "الإسراء والمعراج.. الإعجاز العلمي"، أمس الخميس، تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور محمود ذكي، في إطار احتفالات الجامعة بيوبيلها الذهبي.

وذكرت الجامعة- في بيان - أن عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر الدكتور أحمد أبو شنب، ووكيل وزارة الأوقاف بالغربية الشيخ خالد خضر، حاضرا في الندوة.

وأكد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور محمد حسين، حرص الجامعة على تثقيف طلابها وتوعيتهم، موضحًا أن الندوة بمناسبة الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج وتستهدف تعريف الطلاب بتفاصيل هذه المعجزة الربانية، وأن الإيمان بها كالإيمان بسائر معجزات سيدنا محمد- صلى الله عليه وسلم- وقراءة الدروس المستفادة من معجزة الإسراء والمعراج.

وأبدى الدكتور أحمد أبو شنب، عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، خلال كلمته، إعجابه واعتزازه بالأداء المشرف لجامعة طنطا لتنظيم مثل هذه الندوات التوعوية للطلاب، وأهمية دور رجال الدين في تعليم الأجيال أمور دينهم بطريقة معتدلة؛ لحمايتهم من التطرف الديني المتشدد، موجهًا التحية والتقدير لرئيس الجامعة الدكتور محمود ذكي على هذا الأداء المتميز.

وقال إن الإسراء والمعراج معجزتان قطعيتان ثبوتيتان، مشيرًا إلى أن القرآن الكريم جاء بالرد الصحيح على كافة الادعاءات التي تشكك في وجود هذه المعجزة العظيمة.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بالغربية الشيخ خالد خضر، إلى أن معجزة الإسراء والمعراج تعد واحدة من أبرز المعجزات الحقيقية الربانية التي اختص الله بها نبينا محمد- صلى الله عليه وسلم- فأيده ومجده وواساه وتولاه ورفع ذكره وقدره وأعلى شأنه ووهبه وأمته في ختام رحلة المعراج نعمة فرض الصلاة.

واستعرض الشيخ خالد خضر تفاصيل الرحلة والآيات التي رآها النبي الكريم، وكذلك الدروس المستفادة من رحلة الإسراء والمعراج، وأهمية الاستفادة منها في حياتنا والاقتداء بخُلُق وسنة الرسول- صلى الله عليه وسلم.

عاجل