رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير السياحة والآثار يتفقد أعمال التطوير والترميم بمعبد دندرة في قنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، إنه تم تجهير معبد دندرة لذوي الهمم لأول مرة؛ ليتجولوا بحرية تامة داخل المعبد حتى الوصول لقدس الأقداس، مشيرًا إلى أنه تم بالفعل تجهيز العديد من المعابد بمحافظة الأقصر وبعض مقابر وادي الملوك والملكات ليستطيع ذوو الهمم التجول في تلك المعابد بمنتهى الحرية والسهولة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال تفقد وزير السياحة والآثار، يرافقه الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفي وزيري، أعمال التطوير والترميم، التي تجري بمعبد دندرة بقنا.

وأضاف العناني أن مهرجان دندرة للموسيقي والغناء هو مهرجان فني حضاري ينظم بالتعاون بين الوزارة ووزارة الثقافة ومحافظة قنا وتقدم فيه عروض فنية راقية احتفالا بالعيد القومي للمحافظة، مشيرًا إلى أن الحضارة المصرية كان الفن جزءا أساسيا منها.

وقال إن التعاون مع وزارة الثقافة تعاون مثمر للغاية، مشيرًا إلى أن الأسبوع المقبل سيتم تنظيم مهرجان كبير بمحافظة سوهاج.

وأكد العناني أن السياحة ليست خارجية فقط بل داخلية أيضا، لافتا إلى أن تلك العروض الفنية هي عروض فنية راقية لترويج وإظهار كنوز مصر كلها من خلال إقامة الفعاليات الفنية الراقية.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد العناني ووزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ومحافظ قنا أشرف الداودي، شهدوا فعاليات انطلاق مهرجان دندرة للموسيقى والغناء، والذي يقام لمدة 3 أيام بساحة معبد دندرة، وأحيا الحفل الافتتاحي الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين.