رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة تفتتح النسخة الرابعة من معرض الكتاب بقنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، حرص الدولة المصرية على تنمية صعيد مصر في جميع المجالات الخدمية والثقافية والتنموية، في إطار نشر العدالة الثقافية في ربوع الوطن كافة.

جاء ذلك خلال افتتاح وزيرة الثقافة، ومحافظ قنا أشرف الداودي، معرض قنا للكتاب في نسخته الرابعة، بنادي فتيات قنا، والذي تنظمه وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة للكتاب والهيئة العامة لقصور الثقافة، ويتمحور المعرض حول شخصية الكاتب والأديب الراحل أمل دنقل.

وتفقدت وزيرة الثقافة أقسام المعرض وأشادت بتنوع الإصدارات والمطبوعات المعروضة لمختلف الثقافات والعلوم والآداب في جميع المجالات الثقافية والفنية والفكرية والعلوم الاجتماعية، من أجل إثراء الحياة الثقافية على أرض محافظة قنا.

من جانبه، أوضح محافظ قنا أن معرض الكتاب هذا العام يضم مئات العناوين من أمهات الكتب إلى جانب مختلف السلاسل المعرفية ومطبوعات النشر الإقليمي من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة ودار المعارف والهيئة العامة للكتاب، مشيرا إلى أنه سيتم عقد 33 ندوة ثقافية وفكرية تتناول العديد من القضايا الهامة والمحورية، وتنظيم معرض للفنون التشكيلية للمواهب الفنية الشابة وفناني المحافظة، فضلا عن إقامة الأمسيات الشعرية والأدبية والقصصية، وكذلك العروض الفنية لفرق قصر ثقافة قنا.

وأضاف الداودي أن القراءة تعد من أهم وأمتع الأشياء التي يقوم بها الإنسان، نظرًا لأنها كنز كبير تسهم في تفتح العقول والأفاق وتجعل الإنسان واعيا ومثقفا، كما أن القراءة تعطي الإنسان قدرًا كبيرًا من السعادة والرضى النفسي والعقلي والبدني فالكتاب هو صديق الإنسان في كل وقت، وقديماً كان الكتاب هو المصدر الوحيد للثقافة، ومصدر الحصول على المعلومات.

حضر الافتتاح نائب محافظ قنا حازم عمر، وعدد من أعضاء مجلس النواب وقيادات المحافظة.

عاجل