رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السبت.. العرض الأول لفيلم «ما لا نعرفه عن مريم» بالجامعة الأمريكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن فريق الفيلم الروائي القصير "ما لا نعرفه عن مريم" أنه سيتم عرض الفيلم كعرض أول بالقاهرة من خلال فعاليات مهرجان "O'CLOCK" الدولي للفيلم، وذلك بعد غد السبت، بالجامعة الأمريكية بوسط البلد.

شارك فيلم "ما لا نعرفه عن مريم" مؤخرًا ضمن 24 فيلمًا قصيرًا في المسابقة الرسمية بالدورة السادسة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة الذي عقد الشهر الماضي، كما حظي بالمشاركة في كبرى المهرجانات السينمائية العالمية.

وكان العرض العالمي الأول له من خلال مهرجان "كليرمون فيران" السينمائي الدولي والذي يعد أهم وأكبر مهرجان متخصص في الأفلام القصيرة في العالم، ثم توالت المشاركات وحصل على الجائزة البرونزية من مهرجان برشلونة السينمائي الدولي وجائزة النقاد من مهرجان ليالي البحر المتوسط بفرنسا.

تدور قصة الفيلم حول سيده تدعى "مريم" تذهب إلى أحد المستشفيات الحكومية مع زوجها وابنتها وهي تعاني من آلام شديد في المعدة، وأثناء وجودها هناك تتحرك الأحداث بشكل مفاجئ وتأخذ مسارا مختلفا وغير متوقع بين أفراد الأسرة، حيث يركز العمل بشكل أساسي على هشاشة العلاقات الزوجية في مصر، والفيلم من تأليف وإخراج مراد مصطفى، وبطولة دعاء عريقات وعماد غنيم وأسامة عبد الله.