رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الروسي: العمليات العسكرية في أوكرانيا تجري وفق الجدول المحدد

نشر
الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن العمليات العسكرية في أوكرانيا تجري وفق الجدول المحدد لها، لافتًا إلى أن المرتزقة الذين يقاتلون إلى جانب الجيش الأوكراني، احتجزوا طلابًا كرهائن.

وأكد بوتين، في كلمة تم بثها من العاصمة الروسية موسكو عن آخر تطورات سير المعارك في أوكرانيا، أن الشعبين الروسي والأوكراني شعبًا واحدًا، والعمليات العسكرية في أوكرانيا تجري وفق جدولها المحدد.

وأوضح الرئيس الروسي، أن النازيون الجدد، على حد وصفه، يمنعون الطلاب من مغادرة مدينة خاركيف الأوكرانية، مؤكدًا أن الجيش الروسي سمح بفتح ممرات إنسانية في كافة الاتجاهات ليذهب الرعايا إلى مناطق آمنة.

ولفت الرئيس الروسي، إلى أن مواطنين في مدن دونباس يُجبرون إلى النزول إلى طوابق أخرى من المباني التي يعيشون فيها؛ ليتم نشر المدافع والرشاشات في الأماكن المرتفعة، مشددًا على أن الجنود الروس يعملون على تفادي سقوط ضحايا بين المدنيين في هذه المعركة.

ولفت فلاديمير بوتين، إلى أنه سيتم تخصيص 7 ملايين روبل ومدفوعات شهرية للمقاتلين في أوكرانيا، كما سيتم تخصيص 5 ملايين روبل لمن قتلوا في هذه الحرب، مشددًا على أن الروس يدافعون، في الوقت الحالي، عن الأمن القومي لبلادهم، والتصدي للنازيين الجدد.

 

عاجل