رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: البدء في تنفيذ المرحلة الثانية لمشروعات «حياة كريمة» يوليو المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعا، اليوم الخميس، في مقر المجلس بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التي يتم تنفيذها في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتطوير الريف المصري.

وجدد رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، الإشارة إلى أن لقاء اليوم يأتي ضمن ما يتم عقده من لقاءات دورية؛ لمتابعة ما يتم تنفيذه من مشروعات تنموية وخدمية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي تستهدف تطوير الريف المصري، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأهالينا بقرى المحافظات المستهدفة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في هذا الصدد.

وأكد رئيس الوزراء أنه يتم العمل على سرعة الانتهاء من مختلف المشروعات المدرجة في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالقطاعات كافة، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا العمل على تجهيز مشروعات المرحلة الثانية من المبادرة، ومن المقرر البدء في تنفيذها مع بداية العام المالي الجديد في يوليو المقبل.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء السفير نادر سعد، بأن الاجتماع استعرض موقف توصيل المرافق للقرى بالمحافظات المستهدفة، وسبل مواجهة التحديات التي تواجه أعمال التنفيذ. 

كما تناول الاجتماع موقف حصر منازل "سكن كريم"، حيث تم حصر جميع المنازل بالتنسيق بين وزارتي التنمية المحلية والتضامن الاجتماعي، في 52 مركزًا على مستوى 20 محافظة. 

ونوه السفير نادر سعد بأن الاجتماع استعرض موقف المشروعات الجاري تنفيذها في قطاعات الشباب والرياضة، والزراعة، والصحة، والاتصالات وغيرها من القطاعات، والاحتياجات المطلوب إضافتها ضمن مشروعات تلك القطاعات، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلالها.

وتناول الاجتماع عددًا من مؤشرات ومعدلات الأداء للمشروعات، حيث تمت الإشارة إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء وتطوير نحو 4 آلاف فصل دراسي، وصيانة نحو 40 مدرسة، إلى جانب إقامة 175 وحدة صحية ونقطة إسعاف، وتنفيذ 421 مشروعا في قطاع مياه الشرب، و116 مشروعا في قطاع الصرف الصحي، وإقامة 650 مكتب بريد، فضلاً عن 65 مركز خدمات حكومية، إلى جانب عدد من المؤشرات الأخرى المتعلقة بباقي المشروع في مختلف القطاعات.

حضر الاجتماع وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي القائم بأعمال وزير الصحة، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، ووزير النقل الفريق كامل الوزير، ووزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، ومسؤولو عدد من الوزارات والجهات المعنية، كما شارك عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد.