رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الشيوخ يلقى كلمة مصر في مؤتمر رابطة مجالس الشورى والشيوخ بالمغرب

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقى المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، كلمة مصر أمام مؤتمر رابطة مجالس الشيوخ والشوري والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، المنعقد حاليًا بالعاصمة المغربية الرباط.

 

وأعرب رئيس مجلس الشيوخ  -في بدايتها- عن تقديره للملكة المغربية قيادة وشعبا، مؤكدًا عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، التي تمتد للقرن العاشر الميلادي، مشددا على امتنان مجلس الشيوخ المصري لدعوته للمشاركة في أعمال المؤتمر.

 

وأشاد رئيس مجلس الشيوخ، بدور الرابطة الداعم للعلاقات الثنائية بين البرلمانات الأعضاء فيها وسعيها الحثيث إلى تقوية التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي بين الشعوب، ودعمها للجهود البرلمانية العربية والإفريقية والإسلامية والدولية من خلال فتح بوابة لتبادل الخبرات، وتنمية الروابط بين المجالس التشريعية على مختلف الأصعدة.

 

وأشار إلى أن الرابطة أخذت ذلك على عاتقها منذ اليوم الأول لانطلاقها في السابع من شهر يونيو ٢٠٠٢، مؤكدا أهمية الدور المتزايد للرابطة وسعيها نحو تحقيق أهدافها من خلال تناولها للعديد من القضايا، التي منها ما يقع في محور اهتمام المواطن المصري؛ ما سيدفعنا في المستقبل القريب لنكون جزءًا منها. 


واختتم المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، كلمته، بتقديم الشكر للرابطة على الجهد المبذول في إعداد هذا المؤتمر، الذي يتناول العديد من القضايا التي تهم الشعوب العربية والإفريقية والمجتمع الدولي بأسره، متمنيا النجاح للمؤتمر، وأن يخرج بتوصيات تحقق الأهداف المنشودة، ودعا للرابطة رئيسا وأعضاء بالتوفيق والسداد.

 

عاجل