رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العراق: دخول 559 من مواطنينا بولندا منذ بداية الأزمة الأوكرانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف اليوم الخميس، ارتفاع عدد العراقيين الذي دخلوا الأراضي البولندية منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا إلى 559 شخصا .
 

وقال الصحاف ـ في تصريح صحفي أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية العراقية ـ إن " العدد الكلي للمواطنين العراقيين الذين دخلوا الأراضي البولندية منذ بداية الأزمة الأوكرانية حتى الآن بلغ 559 شخصا " .
 

وأكد الاستمرار في منح جوازات المرور لكل عراقي فقد جوازه من أبناء الجالية،وأن السفارات العراقية في كييف،وهنغاريا، وبولندا، ورومانيا، تعمل على مدار الساعة وتستجيب للاتصالات والاستفسارات التي ترد من أبناء الجالية في أوكرانيا أو الذين خرجوا منها.
 

وكان الصحاف قد أعلن في وقت سابق أن عدد العراقيين الذين دخلوا الأراضي البولندية بلغ ٢٢٣ شخصا قادما من أوكرانيا،مشيرا إلى أن هذه المعلومات جاءت عقب ورود إحصاء رسمي من السلطات البولندية ومن خلال تنسيق سفارة الجمهورية العراقية في وارسو.
 

يذكر أن السفارة العراقية في أوكرانيا كانت قد حثت جميع المواطنين العراقيين المتواجدين على الأراضي الأوكرانية على توخي الحيطة والحذر وعدم زيارة المناطق الخطرة في شرقي أوكرانيا، كما دعتهم إلى التوصل معها حال احتياجهم لأي مساعدة عبر خطوط ساخنة حددتها السفارة.

عاجل