رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نهاية عصر رومان.. تشيلسي يواجه المجهول؟

نشر
رومان أبراموفيتش
رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي

أثار القرار الذي اتخذه مالك نادي تشيلسي رومان أبراموفيتش، بشأن عرض النادي للبيع، بشكل رسمي بعد الانتقادات التي تعرض لها على خلفية الأزمة الروسية الأوكرانية، العديد من ردود الأفعال.

وكان مالك نادي تشيلسي أعلن منذ أيام تنحيه عن رئاسة نادي تشيلسي، مع الاحتفاظ بملكية النادي، ولكنه عدل عن مسألة الاحتفاظ بالملكية، وقرر عرض النادي الإنجليزي للبيع في بيان رسمي أمس.

من بين كلمات رومان في خطاب التنحي عن رئاسة نادي تشيلسي هي أنه سيقوم بالتبرع بجميع العائدات الصافية من بيع النادي لصالح جميع ضحايا الحرب في أوكرانيا، ويشمل ذلك توفير الأموال الضرورية لتلبية الاحتياجات العاجلة والفورية للضحايا، فضلاً عن دعم أعمال التعافي طويلة الأجل.

بيان رومان في خطاب التنحي أثار موجة شديدة من الغضب لدى بعض نجوم الرياضة العالمية رافضين خطاب رومان بل إن البعض وصف خطابه بالضعيف ومنهم آلان شيرر أسطورة الكرة الإنجليزية والذي أكد في تصريحات للصحف الإنجليزية أن خطاب رومان لم يدن فيه الغزو الروسي على أوكرانيا رغم إعلانه تبرعه لضحايا الحرب هناك فمن كان يقصد.

وعلى النقيض تضامن البعض مع رومان أبراموفيتش رافضين رحيله عن صفوف تشيلسي، ومنهم جاري نيفيل لاعب مانشستر يونايتد السابق والذي أكد في تصريحات لصحيفة التايمز البريطانية أن رومان قدم الكثير مع نادي تشيلسي طوال السنوات الماضية بل وقدم الكثير لكرة القدم الإنجليزية.

تشيلسي يواجه المجهول 

بعد عرض الملياردير الروسي رومان نادي تشيلسي للبيع، أصبح النادي يواجه مصيرا مجهولا خلال الفترة المقبلة رغم تقدم عدد من رجال الأعمال لشراء النادي، ولكن النادي الإنجليزي تأثر الأيام الماضية ماديا بسبب الأزمة الأوكرانية الروسية، بل وهدد عدد كبير من رعاة النادي بفسخ التعاقد بسبب رئيس النادي الروسي أبراموفيتش، مما دفع الأخير للتنحى عن منصبه عرض النادي للبيع حفاظا على النادي واستقراره ورعاته على حد قوله في البيان الذي أصدره أمس الأربعاء.

وينتظر تشيلسي من ينقذه الفترة الحالية من عثرته التي يمر بها بعد رحيل رئيسه رومان أبراموفيتش.

تشيلسي يتأهل لربع نهائي كأس الاتحاد

ورغم كل الأحداث المتسارعة الفترة الحالية، تأهل فريق تشيلسي لدور ربع النهائي ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه على نظيره فريق لوتون تاون بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء في إطار منافسات بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وأحرز أهداف تشيلسي كل من ساوول نيجيز (27) وتيمو فيرنر (68) وروميلو لوكاكو (78)، فيما سجل ريس بوركي (2) وهاري كورنيك (40) هدفي لوتون.

عاجل