رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القابضة للمياه» تعقد دورة تدريبية عن التشغيل الأمثل لمحطات الترشيح الفائق

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أهمية رفع وبناء قدرات المهندسين والفنيين المتخصصين والقائمين على تشغيل محطات مياه والصرف الصحي، لمواكبة التكنولوجيات الحديثة والمتلاحقة، وتطوير آليات التشغيل لتصل إلى أعلى مستوياتها حفاظاً على الاستثمارات الضخمة التي تضخها الدولة في هذا القطاع.

وفى هذا السياق، نظمت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، دورة تدريبية عن "تكنولوجيات الترشيح الفائق والتشغيل الأمثل لمحطات تكنولوجيا الترشيح الفائق" بمركز التدريب الإقليمي بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، خلال الفترة من ٢٠٢٢/٢/٢٧ إلى ٢٠٢٢/٣/٣ ولمدة (٥) أيام، بمشاركة شركات المياه في محافظات "البحيرة - كفر الشيخ - المنوفية - الإسكندرية - الدقهلية - الجيزة".

وقال الدكتور أحمد معوض نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن تكنولوجيا الترشيح الفائق مطبقة في ٣٤ محطة مياه حالياً، وتمتاز تلك المحطات بانخفاض تكلفة إنشائها مقارنة بالمحطات ذات التكنولوجيات التقليدية، واستغلال المساحة بشكل افضل، مع جودة المياه المنتجة منها.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد الشافعي رئيس قطاع التشغيل والصيانة بالشركة القابضة عبر تقنية الفيديو كونفرانس، والذى صرح بأن الدورة تستهدف مديري المحطات ومديري التشغيل، للتأكد من اتباع الإجراءات القياسية في التشغيل لمحطات ذات تكنولوجيا الترشيح الفائق.

وقال المهندس على البنا، منسق الشركة القابضة لمحطات الترشيح الفائق، إن الهدف رفع كفاءة العاملين في المحطات الخاصة بتكنولوجيا الترشيح الفائق ultrafiltration حيث نشهد حاليا توسعا في إنشاء ذلك النوع من المحطات.

عاجل